web statisticsvisitor activity monitor
X
ما حال صناعة الأفلام في الأردن في ظل الجائحة ؟

ما حال صناعة الأفلام في الأردن في ظل الجائحة ؟

أخبار دنيا

في ذكرى ترشيح فيلم ذيب من قبل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لجائزة الأوسكار، ما هو حال صناعة الأفلام في الأردن في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم ؟

في ذكرى ترشيح فيلم ذيب من قبل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لجائزة الأوسكار، حيث انها الذراع القانونية والفنية لوصول الأفلام الأردنية لمهرجانات السينما المختلفة.

 وقبل ذلك فاز "ذيب" بتسع عشرة جائزة عالمية، أبرزها جائزة أفضل فيلم في مهرجان فينيسيا للأفلام عام 2014 الذي يعد أقدم مهرجان للأفلام في العالم أما اليوم فيعاني قطاع السينما كحال باقي القطاعات حول العالم من انتشار فيروس كورونا الذي يفرض عدد من التحديات والعقبات اما القاع فما حال  دور صناعة الأفلام في الأردن وما مدى تأثره فيها في ظل أنتشار جائحة كورونا.

أقرأ أيضا:الذكاء الإصطناعي يكشف عن صور إخناتون ونفرتيتى

وقال مهند البكري مدير عام الهيئة الملكية للأفلام أنه وللأسف تغير شكل العالم ونظامه بعد انتشار فيروس كورونا وقال إن الأردن واحدة من الدول الرائدة  في صناعة الأفلام التي كانت تعمل على استقطاب اعمال فنية   عالمية وعربية  للتصوير في الأردن بسبب تطوير الخطوط والقوانين الخاصة بالإنتاج الفني في زمن كورونا بما يخص كورونا وكانت جدا صارمة وكنا قادرين على اكمال التصوير.

أقرأ أيضا:عبد الحميد شومان تُعلن الفائزين في مُسابقة الإنتاج الإبداعي للأطفال عام 2021

وبين أن تشجيع القطاع للانتاج هو دور الهيئة للاستثمار بالأفلام والقصة الأردنية حتى تصنع الأفلام والمخرجين وبين أن ترشيح مثل ذيب للأوسكار  كان فخر للجميع وكان هناك تحدي كبير لكل من عمل على الفيلم والتصوير كان  وسط وادي رم ووادي عربة وكان التحدي الأكبر هو تقديم أشخاص لم يسبق لهم أن ظهروا أمام الكاميرا اضافة الى تدريب المجتمع  ودربوا المجتمع المحلي حتى يكون له دور لينضم الى الفلم افلام عربية واجنبية .

أقرأ أيضا:أصوات الأوبرا تصدح في الهواء الطلق في بالم بيتش

وقال أنه خلال هذا العام تم ترشيح من 4 الى 5 أفلام للأوسكار ولكن لم يحالف الأفلام الحظ هذه الأفلام للترشح موضحا أن الأردن اشتهر بالامانة والترحاب اضافة الى البنية التحتية الموجودة فيه من خبرات ومواقع مختلفة من شمال الى جنوب المملكة  اضافة الى التنوع البيئي والجمالي الموجود فيها واستخدم هذا كله  في عدة افلام وهذا يضعنا على  خريطة الدول التي يوجد فيها تعدد في إنتاج الأفلام.

وبين أن القطاع يوفر فرص عمل من خلال صناعة الأفلام  أدرت للأردن منذ بداية عملها ما يقارب  272 مليون.

وقال إن بداية 2019 تم تصوير 3 أفلام روائية طويلة اخدت دعم من الهيئة وكانت أفلام أردنية تعمل في الإنتاج المشترك فلسطيني مصري وسجلت نجاح للأردن على منصات عالمية .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس