X
"حلم فتاة" فيلم من إنتاج أطفال لاجئين - فيديو

"حلم فتاة" فيلم من إنتاج أطفال لاجئين - فيديو

أخبار المشاهير

"حلم فتاة" فيلم من إنتاج أطفال لاجئين يحصد العديد من الجوائز العالمية

قدم  مجموعة من الأطفال اللاجئين بالشراكة  مع المجتمع المحلي بإنتاج فيلم "حلم فتاة"   الذي حصل على مجموعة من الجوائز العالمية الخارجية من مهرجان كولكاتا العالمي في الهند ومهرجان vesuvius international film festival Italy

 في إيطاليا إضافة الى جائزة أفضل مخرج  ولا يزال الفيلم يترشح لجوائز في مهرجانات أخرى . 

وقدم هذا الفيلم بدعم من مركز ترابط المجتمعي هو أحد مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تم افتتاحه عام 2015 ويخدم المركز  سكان منطقة عمان الشرقية من مختلف الجنسيات ويقدم خدمات مختلفة مجانية في مجالات التعليم اللامنهجي والفنون وخدمات الدعم النفسي.

وقالت  الدكتورة أمينة التميمي  مديرة مركز ترابط المجتمعي أن مركز ترابط  هي واحدة من مشاريع الهيئة الخيرية الهاشمية وتعمل تحت  مظلتها وان المركز يهتم  بالإنسان ويعمل لاستثمار المواطن وتعليمه وتمكينه مبينة أن المركز يتجه للمجتمع  بكل فئاته واطيافه للأشخاص من عمر الـ 3 سنوات فما فوق ومن كلا الجنسين فيقدم لهم خدمات تعليمية وفنون تمكين وتعليم مهارات يحتاجها الأفراد في الحياة اليومية لتمكين المتطوعين من خدمة المجتمع .

وقالت أن المركز يركز على التعليم التفاعلي الذي أثبت فعاليته في المجتمع وهذا ما ركز عليه من بداية عمله في عام 2015 ولليوم.

أقرأ أيضا:مسرحية بكرة وبعده تنهض على الأداء التمثيلي والرؤية الإخراجية

وقال  سائد عرعوري  مدرب ومتطوع في مركز ترابط المجتمعي أن الفيلم الذي تم إنتاجه بدأ العمل عليه بعد دورة اعطيت للطلبة في عام 2019 استمرت لمدة 3 شهور وكانت تركز على التصوير واستخدام الكاميرا والزوايا الصحيحة للكاميرا وطرق التعامل معها .

وبين انه تم تمكن الطلبة من كل ذلك وبعدها جاءت فكرة الفيلم من أحد المشاركين حول شخص يحاول أن يصبح " يوتيوبر " لكن - سائق الغاز بأصوات عربته و بائع الخضار وغيرهم ممن حوله في المجتمع منعه من ذلك - وتم تطوير هذه الفكرة لتصل الى 7 دقائق تروي قصة في الفيلم تم خلاله استثمار قدرات الشباب البسيطة حتى خرج الفيلم بصورته النهائية واستطاع أن يحصل على 3 جوائز من 3 مهرجانات .

وقال محمد الداوود  مخرج فيلم "حلم فتاة"  أن كل شيء بدأ  من الدورة التي أخذها وتعلم منها فنون التصوير والمونتاج و الأخراج وطور على مهاراته ليكون بعدها مخرج الفيلم .

وبين أن  التعاون مع الجمعية ساعده على أن يكون مخرج هذا العمل وساعد اصدقائه  في ان يقوم منهم بأداء ما يحب من تصوير وتمثيل وعمل خلف الكواليس وغيرها . 

وبين أنه من خلال هذه الدورة والفيلم تعلم التصوير بالموبايل والكاميرا وعرف طرق وفنون التصوير .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أسرار تُكشف للمرة الأولى عن الأمير هاري من خلال فيلمه الوثائقي - فيديو
أخبار المشاهير

أسرار تُكشف للمرة الأولى عن الأمير هاري من خلال فيلمه الوثائقي - فيديو

محامي حسام حبيب يكشف لـ عمرو أديب عن عودة شيرين لـ موكله في النيابة - فيديو
أخبار المشاهير

محامي حسام حبيب يكشف لـ عمرو أديب عن عودة شيرين لـ موكله في النيابة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس