X
انخفاض على درجات الحرارة لليوم

انخفاض على درجات الحرارة لليوم

أخبار الطقس

تنخفض درجات الحرارة عما ستكون عليه الأربعاء، لكنها تبقى عُموماً أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

نهاراً

تنخفض درجات الحرارة عما ستكون عليه الأربعاء، لكنها تبقى عُموماً أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

و يستمر تأثر المملكة بالأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يستمر الطقس دافئاً و جافاً و مُغبراً و لكنه يتحول ليُصبح عاصفاً أيضاً في خاصة في جنوب و شرق المملكة، حيث يُتوقع أن تتسبب الرياح بحدوث موجات غبارية قد تصل إلى حد تشكل عواصف رملية في المناطق الشرقية و الجنوبية من المملكة و التي تؤدي إلى تدني لافت و رُبما انعدام لمدى الرؤية الأفقية.

 و تظهر كميات كبيرة من السُحب المُتوسطة و العالية.

الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مترافقة مع هبات قوية إلى شديدة في المناطق الشرقية و الجنوبية من المملكة.

في خليج العقبة:

- الرياح: جنوبية خفيفة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)، .

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

 التوصيات

1. الانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و من تَبِعات ذلك على مرضى العيون و مرضى الجهاز التنفسي بما فيها مرضى كورونا حيث يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ و عدم التعرض للرياح المُغبرة.

2. الانتباه من تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية في جنوب وشرق المملكة نتيجة العواصف الرملية.

3. الانتباه من شدة سرعة الرياح.

ليلاً

بحدث انقلاب على الأجواء بحيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و يعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في مناطق عِدّة من المملكة.

 و تدريجياً تعبر المملكة في ساعات ما بعد مُنتصف الليل جبهة هوائية باردة عالية  الفعالية تتسبب بهبوب رياح شديدة السرعة تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يتجاوز الـ 100 كم/ساعة، كما و تهطل أمطار غزيرة في شمال ووسط و شرق المملكة تترافق مع  حدوث العواصف الرعدية و البَرَدية.

 و يستمر حدوث العواصف الرملية في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة، مع استمرار تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، تتحول بعد مُنتصف الليل لتُصبح شديدة السرعة في أغلب المناطق و مُترافقة مع هبات عاتية. 

 التوصيات

1. الانتباه من شِدّة سرعة الرياح التي قد تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يتجاوز 100كم/ساعة، و ضرورة تثبيت المُقتنيات  الخارجية و البيوت البلاستيكية.

2. الانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و من تَبِعات ذلك على مرضى العيون و مرضى الجهاز التنفسي بما فيها مرضى كورونا حيث يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ و عدم التعرض للرياح المُغبرة.

3. الانتباه من تدني و رُبما  انعدام مدى الرؤية الأفقية في جنوب وشرق المملكة نتيجة العواصف الرملية.

4. الانتباه من مخاطر تشكل السيول المُفاجئة و جريان الأودية و الشِعاب في مناطق عِدّة من شمال ووسط و شرق المملكة.

5. الانتباه من  ارتفاع منسوب المياه في المناطق المُعتادة أن تتجمع بها مياه الأمطار و من مخاطر مُداهمتها للمنازل و المُنشآت التجارية.

النشاطات الخارجية 

 تُعتبر الظروف الجوية سيئة   لممارسة أغلب النشاطات الخارجية.

الصحة:

تكون الظروف الجوية مُحفزة بشكل عالي  للإصابة بأغلب الأمراض.

الرياضة:

تكون الظروف الجوية مقبول  لممارسة الرياضة. 

 





أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية
ترند

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس