X
كيف تقوين علاقة طفلك بوالده؟ - فيديو

كيف تقوين علاقة طفلك بوالده؟ - فيديو

دنيا العائلة

يعاني كثير من الأبناء من عدم القدرة على التعبير عن المشاعر لأبنائهم وتلعب الام دور مهم جدا في تقوية هذه العلاقة ولكن كيف ذلك ؟

قالت إيمان حمزة  مدربة مهارات حياتية  أن دور الأم ينشئ بشكل طبيعي مع الطفل من خلال شعورها فيه من بداية حملها وتكون جاهزة لتحمل المسؤولية وبناء العلاقة معه منذ الولادة اما الأب يحتاج المزيد من الوقت ليعيش ويشعر بشعور الأبوة مع أبنائه .

وأشارت الى دور الأم الكبير في تقوية علاقة الأب بالأبناء من خلال اخبار الأبناء عن والده وما يقدم لهم وأهمية دوره معهم وأخبار الأب باحتياجات أبنائه وبماذا وكيف يفكرون .

وقالت على الأب أن يدرك أن دوره لا يتوقف ولا ينتهي عند إعالة العائلة ماديا ولا بد من أن يكون له أكثر من هذا الدور في حياتهم.

أقرأ أيضا:نصائح للعائلة بالتزامن مع عودة أبنائهم للتعلم عن بُعد

وبينت أن الأب أحيانا يكون عاجز عن التعبير عن حبه لأبنائه وعن ايجاد مفاتيح الحوار معهم فلا بد من إيجاد ذلك من خلال تخصيص وقت يومي لهم لقضائه فقط مع الأبناء اضافة الى  تخصيص يوم كامل من الأسبوع فقط للأبناء بعيد كل البعد عن أي شيء أخر يخبر من خلال الأب الأبناء عن حياته والمواقف التي يتعرض لها ويستمع الى كل ما يودون قوله لهم ويسألهم ليعرف منهم تفاصيل حياتهم .

وقالت إن الأب يكون المثل الأعلى للأبناء الذكور والإناث  في فترات حياتهم وخصوصا في صغرهم وهذا المثل هو الاهم على الإطلاق ودوره أساسي في تقوية شخصية ابنائه وعلى الأم ادراك هذا الدور وتعزيزه لتعزيز وتقوية شخصية ابنائها .

وقالت إنه لا بد من استغلال فترة الحجر الحالي لجمع العائلة والتحدث مع الأبناء وبناء علاقات قوية واساسية معهم للأستماع لهم وتقوية شخصيتهم .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس