X
تعرفوا على فوائد الموز للجسم والشعر والبشرة

تعرفوا على فوائد الموز للجسم والشعر والبشرة

معلومة سريعة

للموز فوائد عديدة لصحة الجسم والشعر والبشرة فهو غني بمعدن المغنيسيوم الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب ولكن ما هي فوائده الاخرى

هل سمعت من قبل عن فوائد الموز لصحة الجسم والشعر والبشرة؟ ففي الحقيقة فوائده لا حصر لها. فهو غني بمعدن المغنيسيوم الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب، لذا فهو مصدر قوي للسعادة. كما أنه يمنح الجسم الطاقة التي يمكن أن تكوني بحاجة إليها في بداية اليوم وذلك بمجرد تناول موزة واحدة فقط. فتعرفي في السطور التالية على المزيد من فوائد الموز للجسم والبشرة والشعر.

فوائد الموز للجسم

١- الموز من الأكلات التى ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية حيث أنه يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة، كما أنه يعزز نسبة البوتاسيوم في الجسم وهذه أهم فوائد الموز.

٢- يفضل تناول الموز كوجبة صحية خفيفة بين الوجبات الرئيسية فهو غني بالكربوهيدرات التي تمنحك شعورًا طويلًا بالشبع لهذا يمكن تناوله عند إنقاص الوزن أو اتباع حمية غذائية.

أقرأ أيضا:فوائد صحية مذهلة لخل التفاح تعرفوا عليها

٣- فوائد الموز للعين عظيمة فالجزر ليس الثمرة الوحيدة المفيدة للعين، حيث يعد الموز غني بفيتامين A الذي يحافظ على صحة العين والنظر.

 ٤- تناول الموز يحافظ على صحة القلب، حيث أنه يحتوي على المغذيات الطبيعية والبوتاسيوم الذي يدعم وظائف القلب. وقد أشارت الدراسات إلى أن تناول ثمرة موز يومياً يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

٥- تعاني بعض السيدات من إنخفاض ضغط الدم في أوقات الدورة الشهرية، ومن هنا فإن تناول الموز سوف يحافظ على مستوى ضغط الدم، كما أنه سيساعد على تقليل الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.

٦- يفضل تناول الموز في فترات المذاكرة والدراسة حيث أنه يعمل على زيادة نشاط المخ وتعزيز القدرة على التذكر وحفظ المعلومات

. ٧- فوائد الموز العديدة تجعله يساهم في تقوية جهاز المناعة وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والكاروتين وفيتامين سي الذي يحميك من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض

.٨- يتميز الموز بإحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان فيعمل على تسهيل حركة الأمعاء وبالتالي لن يسبب أي مشاكل في الهضم

.٩- من أهم فوائد الموز أنه غني بالسعرات الحرارية فكل ١٠٠ جرام موز يحتوي على ٨٩ سعر حراري، كما أنه غني بالمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المغذية للجسم

.١٠- إن كنت تتسائلين عن فوائد الموز فيجب أن تعرفي أنه مهدئ للأعصاب ويساهم في تحسين الحالة المزاجية وذلك بسبب إحتوائه على مادة التريبتوفان

.١١- من أهم فوائد الموز للصحة أنه غني بالحديد، لذا إذا كنت تشعرين بالدوار أو الهبوط في الدورة الدموية، يمكنك تناول الموز ليمد الجسم بالحديد والطاقة.

أقرأ أيضا:فوائد الأعشاب في علاج بعض الأمراض

فوائد الموز للبشرة

١٢- من فوائد الموز للبشرة أنه يساعد في ترطيبها وتغذيتها. يمكنك استخدام الموز في عمل قناع طبيعي للوجه ليمنح البشرة إشراقة رائعة ويخلصها من اللون الباهت والجفاف الذي قد يصيبها.

١٣- بدلاً من استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد، استعيني بالموز فهو يحارب علامات الشيخوخة المبكرة التى تظهر على البشرة ويحفظ شبابها لأطول فترة ممكنة. وهذا سبب آخر يدفعك لعمل قناع الموز بشكل دوري.

١٤- يعمل الموز كمعالج رائع لحبوب الشباب، فقط كل ما عليك فعله هو تدلك كل بثرة بثمرة موز مهروسة وسوف تلاحظين إختفائها في غضون أيام قليلة. كرري ذلك مرتين في الاسبوع.

١٥- إن كنت تعانين من اثار حب الشباب أو وجود التصغبات سوف يساعدك الموز بفضل فوائده العديدة في علاج هذه المشاكل سواء عند تناوله أو تطبيقه على الوجه كقناع.

١٦- من أهم فوائد الموز للبشرة أنه يساعد في تقليل أي إلتهاب بالجلد ويساهم في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.أسباب تجعل الأم المطلقة مثال للقوة في حياتها 

فوائد الموز للشعر

١٧- الموز مفيد للشعر بسبب إحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن. حيث يمكنك استخدام الموز في عمل قناع معالج للشعر المجعد لأنه يعمل تحفيز إنتاج الكولاجين للشعر وبالتالي يساهم في تنعيمه وترطيبه.

١٨- من أهم فوائد الموز للشعر يعزز لمعان خصلاته ويتحكم في القشرة ويعالج تساقط الشعر.

 ١٩- فوائد الموز للشعر عديدة حيث تساهم مضادات الأكسدة الموجودة فيه بتغذية فروة الرأس وتكثيف الشعر بطريقة طبيعية

.٢٠- من فوائد الموز للشعر أنه يساهم في تطويله بطريقة طبيعية نظرًا لإحتوائه على الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر.

أقرأ أيضا:5 أمور لا بد من الاقتناع بها قبل البدء بالحمية الغذائية

فوائد الموز للحامل

٢١- فوائد الموز للحامل عديدة فهو يمكن أن يقلل من الشعور بالغثيان والقيء خاصة في الشهور الأولى من الحمل وذلك عند تناوله.

٢٢- يساعد الموز في تقوية عظام الجنين بشكل كبير لهذا ينصح بتناوله باستمرار خلال فترة الحمل

.٢٣- من أهم فوائد الموز للحامل أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يقلل من خطر الإصابة بعيوب خلقية والولادة المبكرة

.٢٤- يعد الموز مصدر غني بفيتامين B٦ الذي يعمل على تطوير الجهاز العصبي للطفل لهذا يعد مهم للحوامل.

٢٥- من أهم فوائد الموز للحامل أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد لهذا يمكن أن يساعد الحوامل في علاج المشكلة الشائعة وهي إنخفاض مستوى الهيموجلوبين.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية
ترند

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

نصيحة أخصائية التغذية رند الديسي لتناول الإفطار بطريقة صحية
معلومة سريعة

نصيحة أخصائية التغذية رند الديسي لتناول الإفطار بطريقة صحية

البث المباشر

تحديثات الطقس