X
تغيير كبير في طقس الاردن اليوم الخميس 8 أبريل

تغيير كبير في طقس الاردن اليوم الخميس 8 أبريل

أخبار الطقس

تغير كبير في أحوال الطقس في الاردن اليوم الخميس 8 أبريل ومنخفض جوي الخميس والجمعة

يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة نهار اليوم 8 أبريل، وتبقى الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً بوجه عام وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط احيانا بعد الظهر.

ليلاً 

تبقى الحرارة مائلة للدفء مع ساعات المساء، لتنخفض بشكل واضح وكبير مقارنة مع الليالي السابقة، خاصة بعد منتصف الليل وساعات الفجر حيث يصبح الطقس باردا ورطبا مع ظهور السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط احيانا.

حيث يشهد طقس الأردن انقلابا جذريا خلال أقل من 24 ساعة قادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت، بعد يومين من الأجواء شبه الحارة.

ويتحول الطقس اليوم الخميس، من حار إلى دافئ فوق أغلب مناطق المملكة، ويستمر حارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات العصر والمساء وتثير الأتربة في المناطق الصحراوية.

وتنخفض درجات الحرارة الليلة بشكل ملموس ومتسارع نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة من الأردن، بحيث يسود طقس مائل للدفء في ساعات الليل الأولى، وسرعان ما تنخفض درجات الحرارة مع مرور الوقت وتتحول الأجواء إلى باردة فوق عموم مناطق المملكة. مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية.

ويزداد تعمق الكتلة الهوائية الباردة يوم السبت، مما يتسبب بانخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار السبت، بحيث يصبح الطقس بارداً في ساعات النهار فوق أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة مع احتمالية ضعيفة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، وتهُب رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة كثيفة للغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تشكل للموجات الغُبارية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل
ترند

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة
أخبار الطقس

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة

البث المباشر

تحديثات الطقس