web statisticsvisitor activity monitor
X
وزير الخارجية الأسبق  د. كامل أبو جابر في ذمة الله

وزير الخارجية الأسبق د. كامل أبو جابر في ذمة الله

أخبار دنيا

انتقل إلى رحمة الله يوم الجمعة زير الحارجية الأسبق د. كامل أبو جابر عن عمر 88 عامًا، الذي كان قد ترأس الوفد الأردني الفلسطيني المشترك إلى مؤتمر مدريد للسلام عام 1991.

ونعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الفقيد الدكتور أبو جابر الذي، واستذكر الجهود الكبيرة التي بذلها المرحوم في خدمة وطنه في المواقع التي شغلها كافة، متقدما باصدق مشاعر التعزية والمواساة لذويه واسرته .

كما نعاه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير، وقال الصفدي في تغريدة على حسابه على تويتر "رحم الله فقيد الوطن الأخ الكبير وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر الذي انتقل إلى رحمته تعالى اليوم".

وأضاف "باسم جميع الزملاء في الوزارة أنعى الفقيد قامة وطنية تركت بصمات ساطعة على مدى عقود من خدمة أردننا الأبي. أحر التعازي لذويه ألهمهم الله الصبر والسلوان".

شغل أبو جابر، المولود في عمان عام 1932، شغل منصب وزير الخارجية عام 1991، إبان عقد مؤتمر مدريد للسلام، الذي دعت إليه الولايات المتحدة الأمريكية أطراف الصراع مع الاحتلال، إضافة طبعًا لدولة الاحتلال والأمم المتحدة ودول كبرى.

أبو جابر ترأس الوفد الأردني الفلسطيني المشترك إلى مؤتمر مدريد، بينما ترأس الوفد الأردن رئيس الوزراء الأسبق د. عبدالسلام المجالي، والوفد الفلسطيني د. حيدر عبدالشافي. 

تقلد أبو جابر أيضًا منصب وزير الاقتصاد الوطني في العام 1973 وطان عضوا في مجلس الاعيان، كما عمل استاذا في عدة جامعات محلية وعالمية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!
أخبار دنيا

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!

البث المباشر

تحديثات الطقس