web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف يمكن أن يدعم الفن الفلسطيني القضية ؟

كيف يمكن أن يدعم الفن الفلسطيني القضية ؟

أخبار دنيا

ولد الفنان عمار حسن وهو فنان فلسطيني في دولة الكويت ، بعد انتقال والده عام 1963 للعمل مديرا للمبيعات في احدى الشركات التجارية ترعرع هناك حتى بلغ الرابعة عشرة من عمره، وحين وقعت حرب الخليج الثانية عام 1991، عادت عائلته إلى مدينة سلفيت في فلسطين، ولديه خمسة أشقاء.
وخلال دراسته للمرحلة الثانوية برزت لديه موهبة فنية، فبدأ يحيى حفلات محلية في المدينة، ثم بدأ بالتفكير باحتراف الغناء. التحق بجامعة «النجاح» حيث درست في كلية الفنون الجميلة - قسم الموسيقى وتخرجت فيها العام 2001. انتقل إلى دبي ومارس مهنة تدريس الموسيقى والتخصص على الآلات، كآلة العود، بالإضافة إلى عزف الموسيقى (الهارموني والصولفيج) ، إلى أن أتت فرصة برنامج «سوبر ستار » في العام 2004 ، وانطلق من خلال هذا البرنامج إلى الجمهور العربي، ووصل للمرحلة النهائية بعد حلوله في المركز الثاني وفوز أيمن الأعتر بعد انتهاء البرنامج تعاقدت مع شركة «روتانا» من خلال ألبومه الأول وضم ضم ثمانية أغنيات باللهجة اللبنانية واللهجة الخليجية والفلكلور الفلسطيني، ومن ثم انفصل عن شركة «روتانا» وانتقلت إلى شركة «ميوزيك بوس» .


إقرأ أيضاً: الأردني حمزة الغزو يتخدث عن دور النُشطاء في دعم القضية الفلسطينية


وكان خلال عام 2014 ضمن لجنة التحكيم في برنامج Best Talent لاكتشاف المواهب الفلسطيني وترأس اللجنة بالإضافة إلى الفنانة المطربة دلال أبو آمنة ومؤسّس المسرح الفلسطيني الفنان أحمد أبو سلعوم، ومدرّبة الرقص دنيس خميس
وقال خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا ان القضية الفلسطينية هي قضية الشرفاء والاحرار وان دور الفنان الحقيقة هو التعبير عن نبض الشارع وبين أن قضية فلسطين هي قضية عادلة وشامخة كبيرة وتستحق الكثير.


إقرأ أيضاً: دلال عبد العزيز لا تعلم بوفاة سمير غانم



وقال انه على الفنان أن يوصل رسالة شعبه الى كل العالم فأن الفن طريقة من طرق المقاومة مشيرا الى دور مواقع التواصل الاجتماعي في نقل الحقيقة.
وقال ان هنالك الكثير من الصعوبات والتحديات وانه اختار ان يقدم رسالته من فلسطين هالتي يعتبر التواجد فيها له خصوصية خاصة وصعوبات محددة .وأشار الى عمله حاليا على أوبريت عن فلسطين بعنوان سلام على القدس .

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة
أخبار المشاهير

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر
فلك وأبراج

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

عروس بريطانية تُكمل زفافها مع أصدقائها بعد هروب العريس - صور
أخبار دنيا

عروس بريطانية تُكمل زفافها مع أصدقائها بعد هروب العريس - صور

البث المباشر

تحديثات الطقس