X
رامي شفيق يطلق اغنية احنا عشاق الوطن

رامي شفيق يطلق اغنية احنا عشاق الوطن

أخبار المشاهير


أطلقت وزارة الثقافة حملة احتفاليَة وطنيّة بالعيد الثاني والعشرين لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
وتتضمّن الحملة التي تستمرّ فعاليًاتها عبر وسائل الاتصال المرئي ووسائل الإعلام فقرات ثقافية وفنية توثّق لمسيرة العطاء والإنجاز التي قادها جلالة الملك عبدالله الثاني، امتداداً لمسيرة الدولة الأردنيَة التي تحتفي هذا العام بمرور 100 عام على تاسيسها، ترسّخت خلالها قيم الحكم الرشيد التي ساهمت في تراكم البناء والإنجاز.
كما تبرز الحملة أهميّة المناسبات الوطنيّة التي تعبّر عن مسيرة الدولة الأردنية، والتي يستمدّ الأردنيّون منها القوة والعزيمة والإصرار نحو مزيد من الألق والتقدّم والازدهار.
وتؤكّد الحملة على أنّ عهد جلالة الملك عبدالله الثاني هو امتداد لعطاء الهاشميين على مرّ تاريخ الدّولة الأردنيّة، الذي يعتزّ به الأردنيون ويستمدون منه العزم والإرادة للمضيّ قدماً في تعظيم منجزات الدولة الأردنيّة، لتبقى ثابتة المبادئ وراسخة الجذور وعالية القيم.


إقرأ أيضاً: 8 أفلام ومسلسلات جريمة وغموض تحبس الأنفاس حتى آخر لحظة



كما تبرز تزامن الأعياد الوطنيّة مع مناسبة وطنيّة جامعة تتمثّل بمرور مائة عام على تأسيس الدّولة الأردنيّة، ما يضع على عاتقنا المزيد من المسؤوليّات تجاه ترجمة توجيهات جلالته الهادفة للحفاظ على المنجز الوطني وصونه والسير بخطى واثقة نحو المستقبل.
وتركّز كذلك على جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في إيلاء العمل الثقافي الأهميّة اللازمة، ورفع الوعي الثقافي والمعرفي لدى أبناء الوطن، وتفعيل دور مؤسسات العمل الثقافي كي تسهم في تجذير قيم العمل والبناء، ومبادئ الشفافية والعدالة وتكريس الانتماء والولاء، ومبادئ الثورة العربيّة الكُبرى.
كما تؤكّد الحملة على دور القوات المسلحة الأردنيّة – الجيش العربي والأجهزة الأمنية في حماية الوطن وصون منجزاته، والدّفاع عن مبادئ الوطن وثوابت الأمّة.
وبالتزامن مع انطلاق الحملة اطلقت اغنية للفنان الاردني رامي شفيق بعنوان احنا عشاق الوطنو الفنان رامي شفيق مخرج العمل كان مغترب واظهر البلد بصورة مبدعة.


إقرأ أيضاً: طرح الجزء الثالث من فيلم الرعب A Quiet Place



تحية لوزارة الثقافة ودعمها الفنانين الأردنيين على كل الصعد وهذه المبادرة غطت أغلب الملحنين والشعراء في الأردن كلمات محمد بوشناق وهو موسيقي
الحان وتوزيع احمد الجبيلي

وقال الفنان رامي شفيق أن أغنية احنا عشاق الوطن هي أغنية وطنية تختلف عن ما قدم قبل ذلك من الأغاني الوطنية التي وصفها بانها تتجه الى الاتجاه الشعبي.
وأشار إلى أهمية الثقافة كسلاح مهم للمجتمع لتقديم رسالة له لتعزيز كلمة الوطن وجلالة الملك في أغنياتنا.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس