web statisticsvisitor activity monitor
X
أبرز قواعد الاتيكيت حول العالم

أبرز قواعد الاتيكيت حول العالم

أخبار دنيا

تختلف قواعد الإتيكيت حسب الجغرافيا؛ بعضها قد يبدو محيّرًا للسائح أو حتّى غريبًا عن ثقافته. لذا، تلافيًا لمواجهة أي موقف محرج أثناء السفر أو الخروج عن أصول الإتيكيت، مجموعة من قواعد الاتيكيت حول العالم، في الآتي.
قواعد الاتيكيت
مجموعة من قواعد الاتيكيت حول العالم، لتلافي أي أي موقف محرج أثناء السفر
1. في الهند: لا تمتلك غالبيّة الشركات الصغيرة خطوط الهاتف الأرضي، الأمر الذي أشاع طريقة استخدام الرسائل النصّية في التواصل، فإذا كنت في زيارة إلى الهند، وترغب في معرفة موعد إغلاق متجر التذكارات، ارسل رسالة نصّية للاستفسار بدلاً من الاتصال.
2. في روسيا واليونان وإيران وسردينيا وأجزاء من غرب إفريقيا: رفع الإبهام علامة تشير إلى استحسان الأمر أو الموافقة عليه عمومًا؛ بيد أنها في الدول المذكورة تشير إلى السخريّة من الآخر، سواء وجّه الإبهام إلى للأعلى أو الأسفل.
3. في بريطانيا: يجب البعد عن رسم علامة النصر (حرف V) بالسبابة والوسطى، لأن الأمر هو معادل للشتيمة!


إقرأ أيضاً: تحليل الألوان الموسمية ... وما يناسب كل شخص منا - فيديو



4. في فرنسا: على الرغم من جاذبيّة اللون الأصفر الخاصّ بالأقحوان، إلّا أن إهداء هذه الأقحوانات لصديق فرنسي يخرج عن قواعد الإتيكيت، لأن الأقحوانات الصفر ترتبط بالجنازات. ينسحب الأمر على أي زهرة صفراء اللون.
5. في الصين: عند طلب سمكة للغداء في الصين، يجب أن تأكلها كاملة، من دون أن تقلبها، لأن الصينيين يربطون الأمر بالحظ السيء، فالسمكة ترمز إلى القارب، وبالتالي قلبها هو إشارة إلى قلب القارب، مع كل ما يحمله ذلك من مأساة!
6. في إيطاليا: عند ارتياد أي مطعم، لا "تغامر" بطلب إضافة الجبنة إلى الـ"باستا" أو إضافة من أي نوع إلى طبقك... إذ يعدّ ذلك وقحًا، لأنك يشير حسب الثقافة الإيطاليّة إلى عدم تقدير الطاهي!
7. في اليابان: تقليديًّا، يأكل اليابانيون وجبات الطعام، جالسين، على حصير الـ"تاتامي"، ويفردون الملاءات على الحصير للنوم، لذا فإن قاعدة الإتيكيت تقضي بخلع الحذاء خارج المنزل قبل دخول أي منزل في اليابان أو حتّى مطعم يقدّم الطعام التقليدي.


إقرأ أيضاً: قُرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار لثلاث سنوات لمن ينتقل للعيش فيها


8. في تشيلي: إيّاك أن تلمس الطعام بيديك أو أن تستخدم أصابعك في الأكل، عند زيارة تشيلي، مهما كان صنف هذا الطعام، إذ يعدّ ذلك خروجاً عن الإتيكيت، وحتّى مثيرًا للاشمئزاز.
9. في كوريا: يستخدم اللون الأحمر لكتابة أسماء الموتى. وبالتالي، كتابة اسم صديقك باللون الأحمر هو أمر غير مقبول، وقد يفسّر على أنّه تهديد لحياته!
10. في الدنمارك: لا يخرج التسكّع في المقبرة عن قواعد الإتيكيت؛ لأن الدنماركيين ليسوا متدينين، وبالتالي هم سمحوا بزيارة المقابر، التي تحوّلت إلى متنزّهات، حتّى يقضي الناس فيها أوقاتًا سعيدةً.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو
دنيا العائلة

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

الملياردير سام بانكمان لا يملك في حسابه الآن سوى 100 ألف دولار!
أخبار دنيا

الملياردير سام بانكمان لا يملك في حسابه الآن سوى 100 ألف دولار!

نساء سعوديات يَقُدن قطارات لنقل الحُجاج بين مكة والمدينة - صور
أخبار دنيا

نساء سعوديات يَقُدن قطارات لنقل الحُجاج بين مكة والمدينة - صور

البث المباشر

تحديثات الطقس