web statisticsvisitor activity monitor
X
تناول حفنة من جوز القلب يومياً يُقلل نسبة الكوليسترول في الدم

تناول حفنة من جوز القلب يومياً يُقلل نسبة الكوليسترول في الدم

معلومة سريعة

وجدت دراسة أن إضافة نصف كوب من الجوز إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول بحوالي 8.5% ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
وقام الباحثون من مستشفى كلينيك دي برشلونة بتجنيد 628 بالغا ووضع نصفهم على نظام غذائي يتضمن استهلاك الجوز يوميا.
وبعد عامين، وجد الفريق أن الذين يتناولون الجوز انخفض لديهم ما يسمى بـ مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL).
وترتبط المستويات العالية من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، التي يطلق عليها أحيانا "الكوليسترول الضار"، بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
ولاحظ المشاركون في الدراسة، الذين تناولوا الجوز يوميا، انخفاضا في إجمالي عدد جزيئات "الكوليسترول الضار" في دمائهم، وعلى وجه الخصوص، عدد جزيئات "الكوليسترول الضار" الصغيرة.


إقرأ أيضاً: هل يمكن ان يساعد تناول الجوز في اطالة العمر ؟



ووفقا لجمعية القلب الأمريكية، فإن الجوز غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي دهون صحية للقلب تشتهر بوجودها في الأسماك الزيتية.
وبعد عامين، اختبر الفريق مستويات الكوليسترول لدى كل مشارك، ووجد الباحثون أن المشاركين في مجموعة تناول الجوز انتهى بهم الأمر بمستويات منخفضة من الكوليسترول الضار في نهاية فترة الدراسة، بمتوسط 4.3 مغ / ديسيلترK وفي الوقت نفسه، تم تخفيض الكوليسترول الكلي بمتوسط 8.5 مغ / ديسيلتر.


إقرأ أيضاً: دراسة تكشف أطعمة "تقصر العمر"


وبالنسبة للأفراد الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، قد يكون خفض الكوليسترول الضار بعد اتباع نظام غذائي غني بالجوز أكبر بكثير.
وتابع الباحثون: "إن تناول حفنة من الجوز كل يوم طريقة بسيطة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية".

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو
وصفة دنيا

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس