web statisticsvisitor activity monitor
X

ثروة مارك زوكربيرغ تتصدر الترند بعد تراجعها لـ 121 مليار دولار

أخبار دنيا

تصدر مارك زوكربيرغ مالك مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك، إنستغرام، واتساب" الترند في شتى أنحاء العالم، وذلك بعد تراجع ثروته إلى 121 مليار دولار بسبب تعطل كامل لكافة المواقع لـ ست ساعات كاملة في شتى أنحاء العالم.
و انخفضت القيمة السوقية لشركة فيسبوك، المالكة لشركتي إنستغرام وواتساب إلى نحو 920 مليار دولار، بينما بلغت خسارة الرئيس المؤسس للشركة، مارك زوكربيرغ، نحو 6 مليارات دولار.


ووفقا لتقارير إعلامية، فقد خسرت شركة فيسبوك ما يصل إلى 20 مليار دولار، وانخفضت القيمة السوقية لها لتصل إلى 967 مليار دولار، كما هبط سهم شركة فيسبوك 4.9 %، ليرتفع إجمالي التراجع في سهم الشركة إلى حوالي 15 % منذ منتصف سبتمبر.


إقرأ أيضاً: فيسبوك يطلق خاصية مقاطع الفيديو القصيرة Reels



و منع التعطل الكامل لـ شركة فيسبوك مستخدمي الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار من الدخول على خدماتها للتواصل الاجتماعي والتواصل.
وقال مايك شروبفر مدير التكنولوجيا لدى فيسبوك "إلى كل شركة صغيرة وكبيرة، إلى كل أسرة وكل فرد يعتمد علينا، أنا آسف".
وأضاف أنه "قد تستغرق عودة الخدمات بنسبة 100 بالمئة بعض الوقت"، بحسب رويترز. وقال عدد من موظفي فيسبوك طلبوا عدم الكشف عن هويتهم إنهم يعتقدون أن العطل نتيجة خطأ داخلي.


إقرأ أيضاً: مايكروسوفت تعلن عن نسخة جديدة من أنظمة windows 11



و قالت شركة فيسبوك عملاق التواصل الاجتماعي إن تعديلات خاطئة في الإعدادات هي السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك و إنستغرام و واتساب.
ثاني ضربة خلال ساعات
إلى ذلك، شكل هذا الانقطاع المدوي الذي وقع خلال الساعات الماضية، ثاني ضربة تواجهها فيسبوك خلال يومين بعدما واجهت اتهامات الأحد بتفضيل الربح مرارا على تضييق الخناق على خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

فيما هبط سهمها 4.9 في المئة، في أكبر خسارة يومية لها منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسط عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا يوم الاثنين، مع تدفق العالم على تطبيقات منافسة مثل تويتر وتيك توك.
فيما ارتفع السهم بنحو نصف نقطة مئوية في تعاملات ما بعد الإغلاق عقب استئناف الخدمات.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!
أخبار دنيا

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!

البث المباشر

تحديثات الطقس