X
المُكسرات المُحمصة أم النيئة… أيهما أفضل؟

المُكسرات المُحمصة أم النيئة… أيهما أفضل؟

معلومة سريعة

يتناول جميع الأشخاص حول العالم المُكسرات بكافة اشكالها وأنواعها كـ سناكات بين الوجبات، أو كـ نوع من التسلية في السهرات والجمعات العائلية.
والأغلب يتجه ويُفضل تناول المُكسرات المُحمصة والتي تكون بالعادة مُملحة بشكل كبير، ويبتعدوا عن تناول المُكسرات النيئة التي تُعتبر صحية اكثر.
المكسرات غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، وينصح بها خبراء التغذية لتأثيرها الإيجابي على مستويات الكوليسترول وتقليلها مخاطر أمراض الاوعية الدموية. 

ولكن أيهما أفضل للصحة، المكسرات النيئة أم المحمصة؟
وتباع المُكسرات نيئة ومحمصة جزئيًا، فيما يحب البعض تناولها محمصة بالكامل اما عن طريق المقلاة أو الفرن، هذا يجعل رائحتها أقوى، لكن الأمر لا يخلو من آثار ضارة.
فـ درجات الحرارة المرتفعة تلحق الضرر بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، و تؤدي إلى أكسدة الدهون، وتدمر بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة وتتسبب في تكوين مادة الأكريلاميد المسرطنة.


إقرأ أيضاً: عند تناولها بانتظام.. فاكهة تحرق دهون الجسم "الخطرة"



والمُكسرات النيئة غنية بالأوميغا 3 والمغنيسيوم والفيتامين e .
في الحقيقة، تحتوي المُكسرات النيئة والجافة على كميات متشابهة جداً من الدهون والكربوهيدرات والبروتين. وعلى الرغم من أن المُكسرات المحمصة تحتوي على كمية أكبر من الدهون والسعرات الحرارية لكل 1غ، لكن الفرق ضئيل جداً. على سبيل المثال، يحتوي 28 غ من اللوز النيء على 161 سعرة حرارية و 14غ من الدهون، بينما تحتوي نفس الكمية من اللوز المحمص على 167 سعرة حرارية و 15غ من الدهون. وبالمثل، يحتوي 28غ من جوز البقان النيء على 193 سعرة حرارية و 20غ من الدهون، لكن نفس الكمية من جوز البقان المحمص تحتوي على 199 سعرة حرارية و 21 غ من الدهون.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Rubadiet.com (@rubadietcom)

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

عامل وطن أردني يستغل الـ تيك توك لإيصال رسائل توعوية - فيديو
ترند

عامل وطن أردني يستغل الـ تيك توك لإيصال رسائل توعوية - فيديو

بشكل عفوي…. بُشرى تُفاجئ كاميرا رؤيا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي
أخبار المشاهير

بشكل عفوي…. بُشرى تُفاجئ كاميرا رؤيا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس