X

مشروبات صباحية بديلة للقهوة يُمكن أن تُيقظك

معلومة سريعة

يٌفضل العديد من الأشخاص تناول القهوة والكافيين صباحاً للإستيقاظ تماماً والقيام بالأمور الروتينية اليومية.
وتجلب القهوة للمرء نوعاً من الراحة النفسية عند تناولها، بينما تسيدت مشروبات الصباح لدينا أيضاً في ضوء ارتباطها بشكل وثيق بلحظات الاستيقاظ والاستعداد لبدء شعائر الصباح اليومية.
وعلى الجميع التقليل من القهوة والاستعانة ببدائل القهوة الطبيعية، وهي مشروبات صحية تغنيك عن تناول القهوة وتساعدك على التركيز والحفاظ على صحتك.
فـ القهوة تضر أكثر مما تنفع بواقع الدراسات، لاسيما وأنها تحوي مادة الكافيين التي يتعدى ضررها الجسد إلى الصحة العقلية أيضاً، فهل هناك من بدائل أكثر صحية؟.


إقرأ أيضاً: ما هو الوقت الأمثل لـ شُرب القهوة؟



والتالي بعض البدائل الصحية والمشروبات الصباحية التي يُمكن تناولها بدلاً من القهوة
بدائل القهوة الطبيعية:
1. مشروب الزنجبيل

مشروب الزنجبيل
يمكنك تناول مشروب الزنجبيل الدافئ كبديل للقهوة، فهو ذو فوائد متعددة للصحة، ومنها أنه يساعد على التخلص من الأرق وتعزيز مناعة الجسم، فضلا على أنه يقوي الذاكرة ويطرد السموم من الجسم ويعالج أمراض الجهاز التنفسي.
2. الشاي الأخضر


وفق الدراسات المختلفة التي أجريت على الشاي الأخضر فإنه من المشروبات المهمة التي تحافظ على الصحة، ويحتوي على نسبة قليلة من الكافيين.
ويعتبر الشاي الأخضر من بدائل القهوة الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد في الحفاظ على الوزن والتقليل من نسبة الكوليسترول بالدم والحفاظ على صحة القلب، ويساعد على التخلص من اضطرابات النوم.
3. مشروب الحليب الذهبي


من المشروبات الصحية التي تحتوي على الحليب والعديد من الأعشاب المميزة، حيث يحتوي على الزنجبيل والكركم والقرفة والفلفل الأسود والهيل مما يجعله مفيد صحيا.
وهذا لأنه يساعد على التخلص من الالتهابات والمساعدة على النوم بشكل أفضل والتخلص من الأرق.
كما أنه يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق، ولهذا فإنه من بدائل القهوة الطبيعية المفيدة.
4. مشروب النعناع


أشار موقع "health line" إلى أن النعناع من البدائل القوية للقهوة، حيث أنه يساعد على تنشيط الجسم ومفيد لزيادة التركيز، فضلا على أنه مهم للجهاز الهضمي والتخلص من الصداع النصفي وحماية الجسم من العدوى البكتيرية.
5. قهوة الهندباء


الهندباء من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد وعند طحنها واستخدامها كنوع من المشروب يتشابه مذاقها إلى حد كبير مع مذاق القهوة.

وتحتوي الهندباء على الألياف القابلة للذوبان عند الهضم، مما يساعد على حماية الأمعاء ويمكنك استبدال القهوة بتناول الهندباء الصحية.
6. مشروب المرمرية
يمكنك تناول مشروب المرمرية بدلا من القهوة، والمرمرية تساعد على التخلص من الصداع الناتج عن توقفك عن تناول الكافيين، فضلا عن أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الالتهابات والوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

عامل وطن أردني يستغل الـ تيك توك لإيصال رسائل توعوية - فيديو
ترند

عامل وطن أردني يستغل الـ تيك توك لإيصال رسائل توعوية - فيديو

بشكل عفوي…. بُشرى تُفاجئ كاميرا رؤيا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي
أخبار المشاهير

بشكل عفوي…. بُشرى تُفاجئ كاميرا رؤيا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس