web statisticsvisitor activity monitor
X
منخفض جوي يؤثر على المملكة

منخفض جوي يؤثر على المملكة

أخبار الطقس

تحدث مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، عن حالة الطقس في الأردن وتوقع حدوث تغيير على الأجواء في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني الجاري.

وقال الطريفي لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، إنه يتوقع أن يترافق المرتفع الجوي السيبيري بهبوب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية باردة وجافة تكون مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع نهاية الأسبوع.

والمرتفع الجوي السيبيري عبارة عن كتلة ضخمة من الهواء البارد تتجمع فوق منطقة سيبيريا الواقعة شمال شرق أوراسيا، تتشكل نتيجة التبريد السطحي الشديد فوق المناطق القارية البعيدة عن التأثيرات البحرية، حيث يعد المرتفع الجوي السيبيري من المرتفعات الجوية القارية الباردة، ولأن ضغط الهواء البارد مرتفع، يسود ضغط مرتفع في المناطق التي يؤثر عليها، وتنخفض فيها درجة الحرارة، إذ تعتبر البرودة الشديدة والجفاف من أهم سمات المرتفع الجوي السيبيري.

نهاراً
يطرأ انخفاض لافت على درجات الحرارة، لتُصبح حول معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.
ويكون الطقس مائل للبرودة في المرتفعات الجبلية، وخريفي معتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية في أجزاء واسعة من المملكة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.
ليلاً
يكون الطقس بارد في اغلب المناطق، ومائل للبرودة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وبارد إلى شديد البرودة في بعض مناطق البادية والسهول الشرقية وبعض مناطق جبال الشراه، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة في أجزاء واسعة من المملكة.
التوصيات
- يُنصح بإرتداء ملابس اكثر دفئاً خاصةً لسُكان المرتفعات الجبلية.
- مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة
أخبار الطقس

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة

البث المباشر

تحديثات الطقس