X

أطعمة تحارب الشعور بالبرد.. احرص على تناولها

معلومة سريعة

يتعرض الكثير من الأشخاص في الشتاء للزكام وأمراض البرد المختلفة، وحتى ألم المفاصل، ومهما حاول الشخص تغطية نفسه، إلا أن الدفء الصحي يأتي من الداخل.

في هذا المقال، سنستعرض لك أنواع أطعمة تحارب الشعور بالبرد:

الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على تفعيل الدورة الدموية وعلى زيادة المناعة وتحسين أداء الجهاز الهضمي، لذلك يمكن إضافته إلى المشروبات الساخنة كالشاي أو أثناء الطبخ.

المكسرات: مثل اللوز والجوز والكاجو والفستق، وهي من الأطعمة المفضلة في الشتاء ويمكنها أن تمنح الدفء للجسم، وخاصة اللوز لكن ينصح بتناول كميات معقولة منها وعدم الإفراط في تناولها.

التوابل: تُعرف التوابل بقدرتها الرائعة على زيادة الاحساس بالدفء، وذلك عند إضافتها للأطعمة المختلفة، فطعمها الرائع والحرارة التي تتمتع بها تبدّد الشعور بالبرد وتجعل الجسم يتمتع بالدفء.

البصل: حيث يمد البصل الجسم بالحرارة وينشط الدورة الدموية، كما أن البصل يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات والتي تقي من نزلات البرد.

– القرفة: تساعد القرفة على تسريع عملية الحرق، لذلك فإنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة كما تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، يمكن إضافتها الى المشروبات الساخنة بدل السكر فهي تزيد حلاوتها.

– الشوربة: تتحول الشوربة في الشتاء من وجبة مقبلات إلى وجبة رئيسية أحياناً، نظراً للحاجة الماسة إليها وقدرتها الرائعة على جعل الجسم يشعر بالدفء والحرارة والتوازن، ويفضل تحضيرها في المنزل دون إضافة الدهون، وأفضل أطباق الشوربة في الشتاء شوربة العدس وشوربة البصل وشوربة الدجاج.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

عامل وطن أردني يستغل الـ تيك توك لإيصال رسائل توعوية - فيديو
ترند

عامل وطن أردني يستغل الـ تيك توك لإيصال رسائل توعوية - فيديو

بشكل عفوي…. بُشرى تُفاجئ كاميرا رؤيا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي
أخبار المشاهير

بشكل عفوي…. بُشرى تُفاجئ كاميرا رؤيا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس