web statisticsvisitor activity monitor
X

طرق تنظيف الأبواب والنوافذ الألمنيوم

لايف ستايل

يقضي تنظيف الأبواب والنوافذ المصنوعة من الألوميتال (أو الألمنيوم)، اتباع الخطوات الآتية، بعد إزالة الستائر. لكن، إذا لاحظت ربّة المنزل أن النوافذ تتطلّب محلولًا أكثر قوّةً من الماء وسائل الجلي بغية إزالة الأوساخ، بفعاليّة، فإن هناك مكوّنات فعّالة في هذا الإطار.

خطوات تنظيف الأبواب والنوافذ الألمنيوم 

1. يُستخدم خرطوم المياه لغرض التخلّص من الأوساخ والأغبرة عن سطح النوافذ والأبواب.
2. تُمسح الأسطح بعد ذلك، برفق شديد، بالاستعانة بقطعة قماش مبلّلة بالماء.3. يُخلط المنظّف غير القلوي بالماء الفاتر النظيف، مع أهمّية اختيار منظّف آمن لا يتلف الإطارات الخاصة بالنوافذ والأبواب. يساعد الخليط المذكور في تفكيك الشحوم وبقع الأوساخ العنيدة الملتصقة بأسطح النوافذ، مع تنظيف المفاصل برفق للقضاء على الرواسب والأتربة المتراكمة. تغسل الأوساخ والشحوم، فتستخدم قطعة قماش ناعمة عالية الامتصاص، في مسح الأبواب والنوافذ المصنوعة من الألوميتال بعناية حتى تجف، مع الأخذ في الاعتبار أن يتمّ المسح في اتجاه واحد للحصول على اللمعان.

الجدير بالذكر أن التنظيف الدوري للنوافذ والأبواب الألوميتال "يطرد" الأتربة والأغبرة والأوساخ عنها، الأمر الذي يقلّل مرات التنظيف العميق. أضف إلى ذلك، من الهامّ إجراء الصيانة الدورية للأبواب والنوافذ الألوميتال لأن بعضها يتسبب بتكوّن الصدأ.


إقرأ أيضاً: 6 نصائح قبل شراء مرتبة السرير


مكوّنات مستخدمة في تنظيف الأبواب والنوافذ الألمنيوم

- الخل المُخفف

الخل المُخفّف بالماء فعّال في إزالة الأوساخ، فضلًا عن دوره الفعّال في تلميع الأبواب والنوافذ، مع أهمّية صبّ كمّيتين متساويتين من الخل الأبيض والماء في وعاء، كما استخدام فرشاة التنظيف في فرك البقع "العنيدة". تجفّف الأبواب والنوافذ بعد ذلك، بوساطة قطعة قماش نظيفة.

- الليمون وصودا الخبز

مزيج الليمون بصودا الخبز يعطي أفضل النتائج، في تلميع النوافذ والأبواب؛ يتحقّق ذلك عن طريق استخدام مقدار من صودا الخبز ومقدارين من عصير الليمون الحامض، مع مزج المكوّنين حتّى تتكوّن عجينة. بعد جفاف هذه الأخيرة، تُستخدم فرشاة التنظيف في فرك العجينة. تنزع العجينة بعد ذلك بوساطة إسفنجة رطبة، مع الشطف بالماء جيّدًا، والتجفيف.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يووم خيبة الأمل لمحبي برج العذراء .. توقعات الأبراج لليوم 13 أبريل
فلك وأبراج

يووم خيبة الأمل لمحبي برج العذراء .. توقعات الأبراج لليوم 13 أبريل

للحفاظ على البيئة .. ابتكار قهوة جديدة من بذور التمر وبذور الجوافة
دنيا الحياة

للحفاظ على البيئة .. ابتكار قهوة جديدة من بذور التمر وبذور الجوافة

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس