الوشم الإلكتروني... ما هو وهل يكون بديل للهواتف الذكية؟ - فيديو

أهم الأخبار

الوشم الإلكتروني... ما هو وهل يكون بديل للهواتف الذكية؟ - فيديو

يتصدر "الوشم الإلكتروني" الترند وحديث رواد السوشيال ميديا، حيث يُعتبر تقنية إلكترونية جديدة أعلن عنها الملياردير العالمي بيل غيتس.

ويُعتبر الوشم الإلكتروني دائرة كهربائية يتم استخدامها وطباعتها على الجلد بطريقة خاصة من خلال اتصالها بجسم الإنسان، وهي ليست شريحة سيتم زراعتها في جسم الإنسان كما يعتقد البعض، بل هي دائرة ستطبع على جلد الشخص من خلال حبر مُعين.

كان الجميع يرى تلك التقنية في أفلام الخيال العلمي، إلا أنها أصبحت واقعية بسبب شركة أميركية معنية بالتكنولوجيا الحيوية الخاصة بجسم الإنسان.


إقرأ أيضاً: مارك زوكربيرغ يُعلن عن خاصية ردود الأفعال الجديدة على واتساب


وقال المُستشار التقني وخبير التحول الرقمي عمر عبيد، إن الشركة قامت بالتطوير على الوشم الإلكتروني للاستفادة منه في الإتصالات والرسائل الإلكترونية، ليصبح قادر على إجراء الإتصالات وإرسال الرسائل الإلكترونية، إلا أنه لا يوجد أي معلومات أساسية عن استخدامه.

كما أنهم سيسعوا لـ تطوير هذا الوشم لـ يُصبح يُعطي المعلومات الصحية الخاصة بالجسم وصحته وما إلى ذلك، إلا أن بيل غيتس صرح بأن هذا الأمر لن يكون بتلك السرعة.

و توقع بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، اختفاء الهواتف الذكية في المستقبل بشكلها الحالي.


إقرأ أيضاً: هل يفرض إيلون ماسك رسوما على تغريدات "تويتر"؟


وأضاف الملياردير الأمريكي، أنه يتوقع اختفاء الهواتف الذكية لتحل مكانها تقنية حديثة تركز على البرمجيات والتصميم وتطوير الأجهزة المحمولة.

ووصف التقنية المستقبلية بأنها ستكون على شكل وشم إلكتروني على الجلد، تجمع فيها البيانات الطبية والرياضية، وتسمح بإجراء المكالمات والرسائل.

وتابع" التقنية الجديدة لن تنفّذ في المدى القريب، معرباً عن أمله بأن تصبح حقيقة وجاهزة في أسرع وقت ممكن"