هل تنام في العمل؟ .. أنت سبب في زيادة أرباح الشركة

أهم الأخبار

هل تنام في العمل؟ .. أنت سبب في زيادة أرباح الشركة

  • القيلولة تزيد أرباح الشركة
  • القيلولة تساعد على التركيز


قد تغمرك رغبة عارمة بالنوم أثناء عملك ولو لبضع دقائق، تساعدك في استعادة نشاطك مرة أخرى وإكمال ما تبقى من يومك. إلا أن النوم غير مسموح به في العمل كما تنص مختلف قوانين العمل داخل المؤسسات، لكن الخبراء يمتلكون رأيًا آخر يشجع على القيلولة في العمل.

حيث يقول خبراء النوم إن السماح للعمال والموظفين بـ الحصول على قيلولة أو بالنوم في مكان العمل متى شاؤوا هو سر بناء عمل ناجح.


إقرأ أيضاً وظيفة تدفع لك أجرًا مقابل نومك شرط أن يكون عميقًا


فيعتقد الباحثون أن هذه القيلولة ستعزز من نشاط اوإنتاج الموظفين، ما يعني بالضرورة زيادة أرباح الشركة، حيث أتبت تحليل لأكثر من 50 دراسة حول التأثيرات المعرفية للقيلولة فعاليتها في أماكن العمل، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

قالت “روث ليونج “و”مايكل تشي” من جامعة سنغافورة الوطنية: “نسعى إلى تعميم فكرة القيلولة في فترة الظهيرة ل تكون سمة منتظمة للحياة”.

وأضاف الباحثون:” يتسم إيقاع الساعة البيولوجية للإنسان بانخفاض في اليقظة في منتصف اليوم وخاصًة بعد الظهر حيث يزداد الشعور بـ النعاس في هذا الوقت”.


إقرأ أيضاً نظام للمراتب والوسائد يستخدم التدفئة والتبريد لإثارة الشعور بالنعاس


كما وجد علماء آخرون، أن الغفوة أو القيلولة تؤدي إلى تحسن معدل الإدراك بغض النظر عن عمر العالم. كما كان رئيس الوزراء السابقين لـ المملكة المتحدة البريطانية ونستون تشرشل ومارجريت تاتشر من عشاق القيلولة اليومية.