ما هي الطرق الصحيحة للتعامل مع الرجل الذي لا يثق بالآخرين؟

أهم الأخبار

ما هي الطرق الصحيحة للتعامل مع الرجل الذي لا يثق بالآخرين؟


الثقة هي أهم جانب في أي علاقة؛ إنها بالتأكيد علامة على وجود علاقة صحية. ومع ذلك، فإن وجود شريك لديه مشاكل بالثقة، سواء كان رجل أو امرأة، قد يجعل علاقتك أكثر صعوبة. هذا لا يعني أن علاقتك ليست صحية. هذا يعني ببساطة أنه سيتعين عليك أنت وشريكك العمل بجدية أكبر على علاقتكما. في هذه المقالة، ستجدين كيفية التعامل مع الشريك الذي لا يثق بالآخرين…
لاحظي: جميع هذه النصائح لا تعني ضرورة القبول بعلاقة بها طرف لا يثق بالآخر، فإذا كان هذا الشيء لا يريحك ويؤثر سلبًا على نفسيتك فلا بأس من رفض هذه العلاقة. أيضًا إذا شعرت في أي مرحلة بأن الأمور تتفاقم وكنتما بحاجة لتدخل متخصص فافعلي ذلك على الفور. شيء واحد يجب أن تتذكريه جيدًا هو الحفاظ على سلامك وصحتك النفسية أولًا وقبل كل شيء.


إقرأ أيضاً: "الإكتئاب المُبتسم"... ما هو وما هي أعراضه؟



أول شيء، هناك خط رفيع بين مشاكل الثقة والإساءة أو العنف
إذا كنت لا تستطيعين أن تكوني على طبيعتك مع شريكك وعليك أن تكوني أكثر حذرًا، فهذه علامة حمراء يجب أن تضعينها في اعتبارك. إذا وجدتيه يتحكم بك ويفرض سيطرته على كل شيء، ويخبرك بمن يمكنك التحدث إليه ومن يمكنك التسكع معه، ويشك بجميع تصرفاتك ويتهمك بأنك تخونيه، فهذا شيء ليس عليك القبول له وهذا يصنف تحت بند الإساءة والعنف.
نحن هن نتحدث عن نوع آخر من مشاكل الثقة، وهي الشخص المنغلق أو الذي يعتقد أن المحيطين به غير جديرين بالثقة، فهو لا يثق بالآخرين ويعتقد أنهم سيتركونه يومًا، أو ذلك الذي لا يعلم ما إذا كان بإمكانه التحدث معك براحة وطمأنينة أم لا.
اعرفي سبب وجود مشاكل بالثقة لدى شريكك
أنت بحاجة إلى أن تسألي نفسك لماذا هو شكاك؟ في بعض الأحيان يكون ذلك بسبب شيء حدث له في الماضي، مما جعله يفقد الثقة في الناس. حدث صادم أو علاقة سابقة خدع فيها من شريكته. نتيجة لذلك، لم يتمكن من الوثوق بأحد. هذا جيد؛ هذا لا يعني أنه لا يحبك. هذا يعني فقط أنكما بحاجة إلى العمل معًا لجعله يثق بك أكثر، وطمأنته أكثر من المعتاد.


إقرأ أيضاً: قبل توقيع عقد العمل... انبتهوا لـ تلك الثغرات - فيديو



اكسبي ثقته
كسب ثقة شريكك هو إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدته في التخلي عن شكوكه. على سبيل المثال، إذا كان بحاجة إلى أي شيء، فسيعرف أنه إذا جاء إليك، ستتمكنين من مساعدته وسيكون قادرًا على الاعتماد عليك. كوني صريحة معه دائمًا؛ إذا أزعجك شيء ما أو كنت تفكرين في القيام بشيء ما، فتحدثي معه بشأنه؛ عبري عن مشاعرك حيال الموقف. حافظي على وعودك، لأن الشخص الشكاك أو الذي يعاني من مشاكل بالثقة، قد نشأ على الأرجح من قبل الوالدين الذين قدموا وعودًا ثم نكثوا بها. هكذا بدأ الأمر بالنسبة له، لذا احرصي دائمًا على الوفاء بوعودك.
سيستغرق الأمر بعض الوقت، لذا يرجى التحلي بالصبر
إنها ليست مشكلة يمكن حلها بين عشية وضحاها. لهذا السبب يجب أن تتحلي بالصبر، وتدركي أن الأمر سيستغرق بعض الوقت ولكن النتيجة النهائية ستفيد كلاكما. يجب ألا تتوقعي أن يكون كل شيء سلسًا؛ هناك احتمال أن تتعرضي أنت أو شريكك في بعض الأوقات إلى انتكاسة. لكن تذكري أن الأمر يستحق كل هذا العناء لأنك تبني علاقة طويلة الأمد بأساس متين يعمل كملاذ آمن لكما، ويثق كل منكما في الآخر.
اظهري له جانبًا من نفسك لا تظهرينه للآخرين


إقرأ أيضاً: بين القبول والتقبل... ماذا نختار وما الأفضل؟ - فيديو



الثقة شيء متبادل.

ما أعنيه أنه يجب عليك أن تكوني قادرة على الوثوق بشريكك حتى يثق بك. هذا يعني أنه سيتعين عليك الانفتاح قليلاً أمامه، مثل التحدث عن ماضيك أو المشكلات التي واجهتيها وكيف أثرت عليك. مجرد كونك صادقة ومنفتحة سيعطيه الانطباع بأنه من الآمن التحدث معك. تذكري أن 'الثقة تُبنى بمرور الوقت، وليست بين عشية وضحاها.' شيء آخر يمكنك القيام به لمساعدة شريكك هو استخدام كلمات مطمئنة، مثل "هذا جعلني سعيدة" ، أو "عندما حدث هذا، شعرت بعدم الارتياح." سيسمح له ذلك بالانفتاح والمشاركة معك أيضًا.
اغرقيه بالحب
اظهري له أنه يمكنك أن تكوني هناك من أجله خلال فترات الصعود والهبوط، وأنك لست موجودة فقط عندما يكون سعيدًا، ولكنك هنا للبقاء على المدى الطويل. كوني دائمًا داعمة لقراراته أو وظائفه أو أي شيء آخر يفعله يكون مفيدًا له. امنحيه الحب الذي يحتاج إليه، وتعلمي المزيد عن لغة حبه، واظهري له أنك حقًا تهتمين. فهناك احتمالية لتعرضه لسوء المعاملة في الماضي، وأنت هنا لتظهري أن هناك طرقًا لمعاملة الناس بالحب والرحمة. سيكون من الصعب عليه قبول كل هذا في البداية، لكن مع مرور الوقت، سيتقبل. كل هذا يعود إليك وعلى مدى طاقتك وصبرك. ولكن رغم ذلك فهو يعود لمدى تقبل الشخص ورغبته في أن يكون أفضل. تذكري: هناك بعض الأشخاص يقاومون فكرة التغيير، إذا شعرت بأن شريكك واحدًا منهم، يرجى طلب المساعدة من متخصص على الفور.


إقرأ أيضاً: لماذا نكون أكثر رومانسية في فصل الشتاء؟ - فيديو



امنحي نفسك نظام دعم جيد
التعامل مع شريك لديه مشاكل ثقة يمكن أن يكون مرهقًا للغاية في بعض الأحيان. من الأفضل لك أن تحيطي نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك وسوف يقدمون لك دائمًا نصائح جيدة عندما تكون عالقة في شيء ما. إنه لأمر جيد أن تري معالجًا لمساعدتك أو الاستماع إلى مشاكلك. قد يكون من الصعب إدارة كل هذا بنفسك في بعض الأحيان.