web statisticsvisitor activity monitor
X
لصاحبات الجبهة العريضة:7 تسريحات شعر تناسبك

لصاحبات الجبهة العريضة:7 تسريحات شعر تناسبك

أزياء وجمال

يمكن أن تكون الجبهات الكبيرة أو العريضة مصدرًا شائعًا للإنزعاج من مظهرنا في بعض الأحيان وهذا شيء طبيعي تمامًا نواجهه جميعًا، فلا تقلقي! ولكن ما أود أن أخبرك به أنه لا داعي للإنزعاج من مظهرك، ولا يجب أن تكون دافعًا لك لتغيير قصة شعرك بانتظام رغبة في إخفاء هذه المنطقة، بل يجب عليك فعل شيء آخر تمامًا.
فأنا هنا اليوم لأطمئنك، فمن خلال دراستي لتاريخ الموضة والأزياء أؤكد لك بأن الجبهات العريضة والكبيرة كانت موضة في القرن السادس عشر! حيث أن النساء والملكات (الملكة اليزابيث ) كانوا عن قصد يقومون بحلاقة خط الشعر الأمامي الخاص بهن والأخريات كن يقمن بحلق حواجبهن كاملة لإظهار هذه المنطقة بالكامل لأنها كانت تعتبر علامة من علامات الجمال حينها! ما أعنيه أنه بدلًا من إخفائه والإنزعاج منها، هو أن تتعلمي كيف تبرزين جمالها. لذا اليوم أقدم لك بعض من قصات وتسريحات الشعر المناسبة للجبهة الكبيرة والعريضة التي تعتبر علامة من علامات الجمال!


إقرأ أيضاً: هل عدم إزالة المكياج قبل النوم خطر على البشرة أم مجرد خرافة؟


١- قصة الريزو للشعر الكيرلي Rizo Curly Hair Cut
دائما ما أشاهد الصالونات المختصة بالشعر المجعد والمموج يطبقون هذه القصة على معظم زبائنهم، وبالفعل هي تلعب دورًا ساحرًا في الشكل النهائي للشعر. حيث تكون مناسبة جدًا للوجه الدائري والخدود الكبيرة وكذلك الجبهات العريضة! فهي تغطي جزءًا كبيرًا من الجبهة بشكل طبيعي دون الحاجة لاستخدام حرارة يوميًا، فقط بعض من البلسم اليومي Leave in conditioner كافي لينعش شعرك المموج مجددًا.
٢- تسريحة الشعر الكثيف جدًا Volume hairstyle
كثافة الشعر تلعب دورًا كبيرًا في إظهار الشعر بشكل صحي وأيضًا لها الدور الرئيسي في فكرة تشتيت الانتباه بعيدًا عن الجبهة الكبيرة. لذلك جربي أن تستخدمي سبراي لكثافة الشعر Texture spray أو الاعتماد على المكواة الخاصة بعمل الشعر المموج مثل المقطع أعلاه، حيث استخدمت طريقة فى لف الشعر حول عصا المكواة وتثبيتها لأعلى لمدة ثوان ومن ثم تركها.
أو يمكنك بسهولة الاعتماد على الطرق القديمة مثل حلقات الشعر البلاستيكية في لف خصل الشعر قبل النوم ولا تنسي استخدام مثبت للشعر لإبقائه على شكله الكثيف.


إقرأ أيضاً: علاج مشاكل الشعر والبشرة في فصل الخريف - فيديو



٣- قصة شعر قصير مع غرة كاملة 
هذه القصة كانت منتشرة جدًا السنوات الماضية حيث كانت تعتمدها الكثير من الفتيات وهي بالفعل من إحدي قصات الشعر المناسبة للوجه الكبير والجبهة العريضة. نظرًا لأن اختلاف الألوان بين لون الشعر ولون البشرة يصنع إطارًا يقلل من حجم الوجه والجبهة أيضًا لكنها تحتاج إلى شعر بطبيعته ناعم أو مموج بشكل خفيف حتى لا تتطاير الغرة بشكل كبير ، إذا اعتمدتي هذه القصة وكان شعرك مجعد جدًا.
٤- تسريحة الطبقات المتعددة Face Framing Layers
تعمل تسريحة الطبقات المتعددة حول الوجه دورًا كبيرًا في تحديد عظمتي الفك والوجه وتسليط الضوء على الجزء السفلي من الوجه بشكل عام، خاصة إذا كنت تتمتعين بشفاه جميلة!
اعتمديها في التسريحات اليومية، حيث تكون مناسبة جدًا للعمل أو للمشاوير اليومية لما لها من شكل طبيعي لا يحتاج لمجهود كبير لتحقيقها.
مناسبة جدًا للشعر المموج الـ wavy الخفيف مع تطبيق سيروم مخصص لتقليل هيشان الشعر حتى لا تتطاير بعض الخصل التي تعطي للشعر مظهرًا باهتًا غير صحي.
٥- قصة بيكسي موجهة للأمام
إذا كنت تفكرين في قصة شعر جديدة وخصوصًا قصة البيكسي التي أرى العديد من الفتيات يريدوا أن يعتمدوها لكن يتخوفن من كونها تظهر وجههن بشكل أكبر أو أعرض أو تظهر جبهتهن بطريقة أكبر من المعتاد. فهذه القصة على وجه الخصوص (مثل الصورة أعلاه) سوف تناسبك جدًا وتخفي جبهتك بطريقة غير ملحوظة.
فعندما تسرحين خصلات شعرك للأمام وتوجهينها نحو جبهتك، تعطي جذور شعرك اتجاهًا عكس الاتجاه المعتاد مما يعطي كثافة أكثر للشعر بطريقة طبيعية .


إقرأ أيضاً: ما العمر المناسب لاستخدام منتجات مكافحة الشيخوخة؟



٦- قصات الشعر القصيرة في العموم!
من الأفضل دائمًا قص الشعر الطويل إلى القصير، لإخفاء الجبهة الكبيرة، هذه القاعدة ممتازة جدًا اذا كنت من محبي الشعر القصير، حيث أن الشعر القصير والكثيف يعطي خط بالعرض إذا كان وجهك طويلًا! ويمكن أن يخلق الوهم بجبهة أقصر.
وإذا كان وجهك ليس طويلً،ا فقصات الشعر القصيرة مع بعض الغرات الخفيفة من الأمام على الجبهة أو على جانبي الوجه سوف توحي بجبهة أصغر كثيرًا.
٧- الغرة الجانبية
واحدة من أفضل قصات الشعر للجبهة الكبيرة التي لا تجعلها تبدو وكأنك تحاولين جاهدة لإخفائها. حيث تقوم بتقليل مظهر الجبهة الكبيرة والعريضة وتبدو جيدة جدًا على كل أشكال الوجوه، بالإضافة إلى أنه من السهل تصفيفها في المنزل عن طريق استخدام السيشوار أو مكواة الشعر دون الحاجة إلى اللجوء الى صالون للشعر.
الخلاصة، بالتأكيد لاحظتي أنه في جميع الأمثلة التي أعطيتها لك أنهم مشتركون في شئ واحد وهي الكثافة وحجم الشعر الكبير! لذلك من المهم أيضًا معرفة لماذا يخف شعرك من الأمام (وهي مشكلة نواجهها جميعًا) مما يجعل منطقة الجبهة لديك أعرض ويكبر من حجمها، فمن الممكن أن تكون مشكلة نقص فيتامينات أو مشكلة غدة!

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس