web statisticsvisitor activity monitor
X
علاج الإمساك إحداها... فوائد عديدة لـ تناول الماء الدافئ والعسل على الريق أو قبل النوم

علاج الإمساك إحداها... فوائد عديدة لـ تناول الماء الدافئ والعسل على الريق أو قبل النوم

معلومة سريعة

هناك العديد من الفوائد لشرب الماء الدافئ صباحاً، فهو يزيل سموم جسمك، ويبقيك رطبًا، ويعمل بشكل أفضل في إزالة الرواسب الضارة من جسمك، ولكن إذا أضفت له ملعقة من العسل ستحصل على فوائد مضاعفة، أهمها أنها تساعدك في إنقاص وزنك. يمكنك تناول العسل بالماء الدافئ، مع إضافة عصير الليمون له أو القرفة، والزنجبيل، فإذا كنت مهتما بإنقاص وزنك، هذا المشروب يساعدك بشكل كبير، وفيما يلي الفوائد الصحية للماء الدافئ مع العسل:

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يمكن أن يساعد كوب من الماء الدافئ مع العسل في تحسين عملية الهضم، حيث يحتوي العسل على مكونات مطهرة تخفف معدتك من ارتداد الأحماض، وتهدئة معدتك عند الإصابة بأي التهاب، كما أنه يساعد على الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء. 

تخفيف الوزن


إقرأ أيضاً: ما هي أبرز فوائد الحمضيات ؟


يحتوي العسل على سكر طبيعي لا يسبب أي زيادة في الوزن، وتناول العسل بانتظام مع الماء الدافئ يمكن أن يحد من السعرات الحرارية ويساعدك أيضًا على فقدان الدهون في البطن بسهولة، وفقًا لدراسة نشرت عام 2010 في الدورية العلمية للكلية الأميركية للتغذية، يساعد العسل على التحكم في شهيتك، وعند تناوله قبل النوم ليلا، يساهم تناول كوب من الماء مع العسل في بدء الجسم في حرق المزيد من الدهون خلال الساعات الأولى من النوم.

 

علاج الإمساك

يعد السبب الرئيسي للمعاناة من الإمساك هو نقص الماء في جسمك، ويعد شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل في الصباح على معدة فارغة، وقبل النوم من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى تحسين حركة الأمعاء وعلاج مشكلة الإمساك والألم المرتبطة بها بفاعلية. يحسن الدورة الدموية: تعتبر هذه واحدة من أعظم فوائد تناول الماء الدافئ مع العسل، لأن ماء العسل يحرق رواسب الدهون في الجسم ويساعد على التخلص من الرواسب في الجهاز العصبي، وبالتالي يتم تحسين الدورة الدموية، ويتخلص من السموم الموجودة في الجسم. 

يحسن الدورة الدموية

تعتبر هذه واحدة من أعظم فوائد تناول الماء الدافئ مع العسل، لأن ماء العسل يحرق رواسب الدهون في الجسم ويساعد على التخلص من الرواسب في الجهاز العصبي، وبالتالي يتم تحسين الدورة الدموية، ويتخلص من السموم الموجودة في الجسم. 


إقرأ أيضاً: فوائد النوم 9 ساعات كل ليلة


يحسن نوعية النوم

لتحسين جودة نومك، عليك بتناول ماء العسل لأنه يؤدي إلى إطلاق الجسم السيروتونين، وهو ناقل عصبي يحسن حالتك المزاجية، ويقوم جسمك بتحويل السيروتونين إلى ميلاتونين، والذي ينظم طول ونوعية النوم.

تحسين صحة القلب

إن العسل مصدر غني بالفينولات وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة، التي ترتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، وتساعد الشرايين الموجودة في قلبك على التمدد، مما يزيد من تدفق الدم إلى قلبك ويساعدك على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما يساعد ماء العسل في الحفاظ على توازن مستوى الكوليسترول، وزيادة الكوليسترول الحميد.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

عقلك مشغووول بعدّة أمور يا مولود القوس .. توقعات الأبراج لليوم 29 أبريل
فلك وأبراج

عقلك مشغووول بعدّة أمور يا مولود القوس .. توقعات الأبراج لليوم 29 أبريل

تألُّق برنامج "هل تعلم مع لونا" على شاشة رؤيا يحظى بتقدير دولي
أخبار دنيا

تألُّق برنامج "هل تعلم مع لونا" على شاشة رؤيا يحظى بتقدير دولي

إقامة مسابقة مربى البرتقال في بريطانيا بشروط صعبة وجوائز مغرية
أخبار دنيا

إقامة مسابقة مربى البرتقال في بريطانيا بشروط صعبة وجوائز مغرية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس