web statisticsvisitor activity monitor
X
مشروبات صحية يُفضل تناولها صباحاً

مشروبات صحية يُفضل تناولها صباحاً

معلومة سريعة

يتجه العديد من الأشخاص حول العالم لـ تناول أنواع عديدة من المشروبات للشعور بالطاقة بعد الإستيقاظ باكراً للعمل أو الدراسة، وغالباً ما تكون تلك المشروبات إما عالية بـ الكافيين، أو أحد مشروبات الطاقة، حيث تؤدي تلك المشروبات إلى اضرار صحية وجسدية على المدى الطويل. 

ويجهل الكثير أهمية تناول بعض المشروبات الصحية ببداية يومهم، حتى وإن لم يرغبوها، كـ المشروبات العطرية، والماء الدافئ، الحليب الممزوج بالعسل. 

والتالي عدد من المشروبات الصحية التي يُنصح بتناولها صباحاً بعيداً عن الكافيين ومشروبات الطاقة: 


إقرأ أيضاً: مشروبات شائعة يمكن أن تؤدي إلى سكتة قلبية "مفاجئة"


1- الماء حتى لو لم تشعر بالعطش
أجمع الخبراء على أن شرب الماء صباحا قبل شرب أي شيء آخر من أهم الأشياء التي تقدمها لجسمك، حتى لو بدا الأمر مزعجا أحيانا، فهذا أكثر ما يحتاجه جسمك لترطيبه بعد ليلة من النوم، للبقاء رطبا بشكل كافٍ طوال اليوم. وبإمكانك إضافة بعض شرائح الليمون إلى كأس الماء أو بعض قطع الخيار أو الفواكه، يبقى الماء المشروب المفضل الذي ينصح به الخبراء.

2- الشاي الأخضر
يتميز الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية بفضل النسبة العالية من مضادات الأكسدة التي يحتويها. وقد أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر لا يزيد من معدل التمثيل الغذائي فحسب، بل يساعد في حرق الدهون أيضا، وفقا لما نقل موقع دويتشه فيله عن موقع "هيلث لاين" الأميركي.

3- عصير الخضار
فكر في استبدال فنجان قهوتك بكوب من العصير الأخضر، إذ إن العناصر الغذائية الموجودة في الخضار، وخاصة الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ، من شأنها أن تعزز مستويات الطاقة وتحارب التعب في الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.


إقرأ أيضاً: مشروبات لذيذة بديلة للمليئة بالسُكر والغازيات - فيديو


4- الماء الدافىء بالعسل والليمون
يساعد الليمون في إزالة السموم من الجسم، كونه يحتوي على فيتامين ج ذو الخصائص المضادة للأكسدة، كما يساعد هذا المشروب في الحصول على الطاقة وتحفيز حرق الدهون بالجسم.

5- شاي الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل علاج فعال لالام المعدة، وبالتالي فإن تناول شاي الزنجبيل في الصباح يمكن أن يخفف من الام المعدة والغثيان والقيء والإسهال، ولصنع شاي الزنجبيل، يتم إضافة بعض من الزنجبيل الطازج المبشور جيدًا إلى كوب من الماء المغلي وتحريكه لمدة خمس دقائق.

مشروبات لا ينصح بتناولها في الصباح

1. المشروبات الغنية بالكافيين

على الرغم من أنها تساعد في الشعور باليقظة، ولكن لا ينصح بتناول المشروبات الغنية بالكافيين على الريق، لأنها يمكن أن تتسبب في اضطرابات هضمية، وتتمثل هذه المشروبات في: القهوة والشاي، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة.

2. المشروبات المحلاة بالسكريات الصناعية
السكريات التي توفرها المشروبات الغازية أو المضاف لها محليات صناعية تسبب العديد من الأضرار الصحية، ولذلك من الأفضل هو إضافة العسل إلى هذه المشروبات، فهي تزيد الشعور بالطاقة دون أن يسبب أي تأثيرات سلبية.

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل
فلك وأبراج

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف
صحة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة
معلومة سريعة

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة

البث المباشر

تحديثات الطقس