web statisticsvisitor activity monitor
X
أهم الظواهر الفلكية في شهر رمضان 2022

أهم الظواهر الفلكية في شهر رمضان 2022

فلك وأبراج

من المتوقع أن يشهد شهر رمضان المبارك العام الحالي 2022 عددا من الظواهر الفلكية التي يمكن أن يرى بعضها بالعين المجردة أو التلسكوبات، حيث ستبدأ الظواهر الفلكية بدءاً من 5 أبريل، عند حدوث اقتران بين المريخ وزحل،
وتبدأ الظواهر الفلكية اعتبارا من غدا 5 أبريل- اقتران المريخ وزحل، حيث يقترن كوكب المريخ مع كوكب زحل في هذا اليوم إلى أن يختفي كل منهما مع الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

كما وفي 9 أبريل- سيكون هناك اقتران للقمر مع النجم بوبوكس القمر ليظهروا متجاورين في السماء عند دخول الليل وحتى غروبها بعد منتصف الليل.

وفي 10 أبريل يقترن القمر مع الحشد النجمي خلية النحل في برج السرطان عند دخول الليل وحتى غروبها فجر اليوم التالي ... علما بأن رؤية هذا المشهد يحتاج إلى استعمال نظارة معظمة أو تلسكوب صغير.


إقرأ أيضاً: هالة الشمس في سماء عمان.. تعرف إلى الظاهرة المناخية العجيبة - صور


وفي 16 أبريل سيكون هناك اكتمال للقمر، (بدر رمضان) في الفترة من 15 إلى 17 أبريل، حيث لا تستطيع العين المجردة تمييز استدارة قرص القمر الكامل، وسيكون تاريخ ذروة الاكتمال في 16 أبريل، ويطلق على هذا البدر مسمى القمر الوردي، وهي الفترة التي تتميز بانبثاق أزهار الربيع.
ويعتبر خبراء الطاقة والباراسايكولوجي أن شهر أبريل هو شهر الولادات الجديدة والتجدد، لا سيما مع اقترانه بشهر رمضان
حيث تقول مريم النور أن رقم هذا الشهر هو مجموعة رقم 10 وهي أرقام التجسيد والتجليات، وهذه مسألة يشعر فيها الإنسان خلال هذه الفترة، لا سيما مع تواجد هذه الظواهر في موسم الحمل، وهو برج ناري يمنح الضياء، السلطة ويورد ذبذبات قيادية

وفي 22- 23 أبريل، سيكون هناك زخة شهب القيثارة، حيث ستهطل هذه الشهب كما لو كانت آتية من كوكبة القيثارة، والذي يأتي من مخلفات مذنب Thatcher وتم اكتشافه لأول مرة عام 1861. ويصل عدد الشهب فيها إلى حوالي 20 شهابا في الساعة ويمكن رؤيتها بالعين المجردة بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب بشرط أن تتم محاولة رؤيتها من مكان مظلم.


إقرأ أيضاً: الوطن العربي يشهد ظاهرة فلكية لن تتكرر قبل 18 عاما


كما وفي هذا الشهر تحدث اقترانات بين (القمر- الزهرة- المشتري- المريخ- زحل) وذلك في الفترة بين 30-40 أبريل، فيقترن القمر مع كوكب زحل في 25 أبريل ثم في 26 أبريل، لتنتهي هذه الاقترانات في 27 أبريل مع اقتران كوكبي الزهرة والمشتري في 27 أبريل وفي 30 أبريل.

تحدث الاقترانات فجرا قبل شروق الشمس بساعتين تقريبا إلى أن تختفي الظاهرة في زخم الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

ويقول أخصائي الأبراج والفلك ثابت الحسن، أننا وبدءاً من 5/4 سندخل في موجة السعد الأكبر والذي يجلس 25 يوماً في البرج، يكون في الحمل وينتهي في الثور، من يجعل هذه الفرصة مناسبة للقيام بما هو جديد خصوصاً في 8 أبريل نيسان، لبدء أي عمل سوءا شراء المصوغات، السيارات، القيام بأعمال أو حتى تلبية احتياجات البسيطين. 


إقرأ أيضاً: متهور..جريء و دبلوماسي... تعرفوا على أهم صفات مواليد برج الحمل - فيديو


أما دكتور عادل القراعين فيقول أنه سيكون هناك طاقة روحانية رائعة تبدأ من 5 أبريل، لاسيما مع طاقة شهر رمضان، ومن المهم لكسب أجر هذا الشهر، التفكير بشكل إيجابي، والتعامل بالحسنى لكسب الأجر وتطهير الهالة.

ولكون أبريل يأتي مقترناً أيضاً مع رمضان هذا العام، فمن المهم معرفة أن هناك هناك أماكن في الأرض بها طاقة منظمة الأراضي التي تجري تحتها المياه الجوفية مثل الكعبة المشرفة والعديد من أماكن العبادة كالمساجد التي تتمتع بطاقة روحية نورية مثل بئر زمزم المشبعة بالطاقة وتشفي شاربها من الأمراض، كما أن هذه الأماكن تشع بالطاقة النووية فيؤثر على من فيها أو حولها وتعمل على تنظيم كيان الإنسان.


إقرأ أيضاً: كويكب اقترب من الأرض يوم 4 مارس - صورة


كما أن هناك أزمنة معينة تنتشر فيها الطاقة المنظمة في الغلاف الجوي والهواء منها ما هو يومي مثل وقت الفجر حيث تتواجد الملائكة وتصدر الطاقة الروحية النورية وفي أوقات الصلوات الخمس لأن الإنسان عندما يصلي يجد في جسمه هذه الطاقة وفي الأعياد الدينية, ومن أهم الأزمنة التي تنتشر فيها الطاقة شهر رمضان وهذه ظاهرة خاصة جدا جدا بالنسبة للأرض لأن طوال الشهر نجد الطاقة موجودة في الجو ويتأثر بها جسم الإنسان حتى أننا نستطيع أن نتعرف على بداية شهر رمضان وآخره من خلال التعرف على الطاقة المنظمة النورية في جسم الإنسان عن طريق أجهزة القياس لأن شهر رمضان يكون مشبعا بالطاقة النووية ولذلك نجد المخلوقات النارية غير موجودة في هذا الشهر.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اليوم ليس يومك يا مولود الجوزاء .. توقعات الأبراج لليوم 26 أبريل
فلك وأبراج

اليوم ليس يومك يا مولود الجوزاء .. توقعات الأبراج لليوم 26 أبريل

يوومك مشرق يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 25 أبريل
فلك وأبراج

يوومك مشرق يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 25 أبريل

شهر نيسان يتألق بأحداث فلكية مذهلة .. تعرفوا عليها - فيديو
فلك وأبراج

شهر نيسان يتألق بأحداث فلكية مذهلة .. تعرفوا عليها - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس