X
الموز... كيف يساعد الشخص على النوم بشكل أفضل؟

الموز... كيف يساعد الشخص على النوم بشكل أفضل؟

معلومة سريعة

هل تعلم أن اذا واجهت صعوبة في النوم ولا تريد أخذ حبوب منومة بامكانك أكل موزة واحدة والجلوس بدون حركة فذلك سيجعلك تنام بشكل فوري حتى وان كنت في قمة نشاطك والسبب أن جسمك سيفرز مادة السيروتونين التي لها نفس تأثير التخدير ويساعد الموز على جلب النوم لك.

دائماً ما نسمع أن الموز يساعد على التخلص من آلام البطن وارتفاع ضغط الدم و مانح سريع للطاقة وتحسين الهضم ولكن علاقته بالنوم… هي معلومة جديدة

أثبتت الأبحاث أن تناول موزتين فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. ولا عجب أن يكون الموز الفاكهة رقم واحد مع الرياضيين الرائدين في العالم. ولكن طاقة الموز ليست هي السبيل الوحيد الذي يمكن أن يساعدنا على الحفاظ على لياقتنا. كما أنها تساعد على التغلب على عدد كبير من الأمراض والظروف ، لذلك يجب أن تضاف إلى غذائنا اليومي.


إقرأ أيضاً: كيف يؤثر تناول موزة يوميا على صحة الجسد؟


فما علاقة الموز بالنوم ليلاً؟

قالت خبيرة التغذية العلاجية فاتن النشاش، إن الموز من الأغذية التي تساعد الشخاص على النوم وذلك لوجود مواد معينة فيه تساعد على تعديل الساعة البيولوجية وإسترخاء العضلات، ومن تلك المواد:

- المغنيسيوم
- البوتاسيوم
- الكربوهيدرات

يعمل المغنيسيوم على تحسين الساعة البيولوجية وبالتالي تكون ساعات النوم لدى الأشخاص الذي يتناولون الموز أفضل وأكثر، فهو جزء أساسي من تكوين وإفراز هرمون النوم.

أما البوتاسيوم يُعتبر جيد للعضلات ويُقلل من التشنج العضلي وهذا يساعد على النوم بطريقة افضل

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

5 أسباب جعلت العالم يقلق من  فيروس جدري القرود
صحة

5 أسباب جعلت العالم يقلق من فيروس جدري القرود

توقعات الأبراج لتاريخ 22 مايو : من هي الأبراج الأكثر والأقل حظاً
فلك وأبراج

توقعات الأبراج لتاريخ 22 مايو : من هي الأبراج الأكثر والأقل حظاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس