X
خسائر أكبر 5 أثرياء في العالم مُنذ بداية 2022

خسائر أكبر 5 أثرياء في العالم مُنذ بداية 2022

ترند

  • خسائر أثرياء العالم منذ بداية 2022
  • خسائر أكبر الشركات التكنولوجية منذ بداية 2022

 

خسارة اغنياءالعالم 

تسببت أزمات عدة، تتصدرها الحرب الروسية في أوكرانيا، وتداعياتها التي عززت من حالة عدم اليقين الاقتصادي، إضافة إلى الخسائر العنيفة التي طاردت أسهم قطاع التكنولوجيا، في أن يتكبد أكبر 5 أثرياء في العالم خسائر ضخمة منذ بداية العام وحتى الآن، وتصدرت خسارة اغنياء العالم الترند وحديث السوشيال ميديا.

قائمة اغنى اغنياء العالم خسارة

و تُشير الإحصائيات إلى أن ثروات أكبر 5 أثرياء في العالم تراجعت بنسبة كبيرة منذ بداية العام وحتى اليوم، وتصدرت قائمة اغنياء العالم خسارة الترند، حيث خسروا ما يُقارب 218 مليار دولار لـ تتراجع ثرواتهم المُجمعة من مُستوى 899 مليار دولار في بداية العام إلى نحو 682 مليار دولار في الوقت الحالي.

اكثر اغنياء العالم خسارة

وفي صدارة القائمة لـ خسارة اغنياء العالم ووفقًا لمؤشر بلومبرغ للأثرياء، خسر أغنى شخص في العالم "إيلون ماسك" 69.1 مليار دولار لتسجل قيمة ثروته 201 مليار دولار حتى نهاية الأسبوع الماضي، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض القيمة السوقية لشركة تسلا بقيمة 372 مليار دولار منذ بداية العام.

وفي المركز الثاني، تراجعت ثروة مؤسس أمازون "جيف بيزوس" بنحو 61.1 مليار دولار.

مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك خسر من ثروته بنحو 54.1 مليار دولار.

تراجعت ثروة لاري بايج أحد مؤسسي محرك البحث جوجل بنحو 29 مليار دولار.

أما "بيل غيتس" مؤسس مايكروسوفت تراجعت ثروته 21.7 مليار دولار، ويُعتبر من أقل خسارة اغنياء العالم.

خسائر أكبر 5 شركات تكنولوجية في العالم مُنذ بداية عام 2022

و فقدت أكبر 5 شركات تكنولوجيا أميركية نحو 2.79 تريليون دولار من قيمتها السوقية منذ بداية العام الحالي، وفقا لرصد "المملكة"، لتتراجع قيمتها السوقية مجتمعة بنحو 28% حتى نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

ووفقا للبيانات، فقد خسرت أكبر الشركات "أبل" 686 مليار دولار من قيمتها السوقية فيما فقدت ثاني أكبر الشركات مايكروسوفت 636 مليار دولار من قيمتها السوقية.

الفا بيت (غوغل) خسرت نحو 486 مليار دولار فيما خسر كلا من أمازون، وميتا(فيسبوك) 596 مليار دولار، و383 مليار دولار على التوالي.

التراجعات الحادة في سوق الأسهم الأميركية منذ بداية العام أدت إلى تراجع مؤشر ناسداك الذي يضم شركات التكنولوجيا الأميركية، والذي تسبب في أن يفقد أكبر أثرياء العالم جزءا كبيرا من ثرواتهم بعد بلوغها مستويات قياسية نهاية العام الماضي.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

طريقة مبتكرة للقضاء على الأعشاب السامة في نيويورك
ترند

طريقة مبتكرة للقضاء على الأعشاب السامة في نيويورك

امال ماهر تفجر مفاجأة للجمهور
ترند

امال ماهر تفجر مفاجأة للجمهور

انتحار قاتل الطالبة إيمان يطوي فصول الجريمة
ترند

انتحار قاتل الطالبة إيمان يطوي فصول الجريمة

البث المباشر

تحديثات الطقس