web statisticsvisitor activity monitor
X
9 فوائد لليوغا تعرفوا عليها

9 فوائد لليوغا تعرفوا عليها

معلومة سريعة

 

  • اليوغا تقي من آلام المفاصل وهشاشة العظام
  • اليوغا تخلص الشخص من الوحدة وتوفر له الدعم المجتمعي

تقدم اليوجا فوائد صحية بدنية وعقلية للأشخاص من جميع الأعمار، سواء في التعايش مع الأمراض المزمنة، أو التشافي من الجروح، أو تحسين الحالة النفسية بشكل يجعل التشافي أكثر سرعة،  تعرفوا على فوائد اليوغا الكبيرة والتي تجعل من ممارستها أمر حتمي كل يوم.

1. اليوغا تحسن القوة والتوازن والمرونة


تعمل الحركات البطيئة والتنفس العميق على زيادة تدفق الدم وإحماء العضلات ، بينما يمكن أن يبني الثبات القوة.

Balance على قدم واحدة ، بينما تمسك القدم الأخرى بربلة الساق أو فوق الركبة  بزاوية قائمة. حاول التركيز على بقعة واحدة أمامك ، بينما تتوازن لمدة دقيقة واحدة.

2. اليوجا تساعد في تخفيف آلام الظهر
تعتبر اليوجا جيدة مثل تمارين الإطالة الأساسية لتخفيف الألم وتحسين الحركة لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر. توصي الكلية الأمريكية للأطباء باستخدام اليوجا كعلاج أولي لآلام أسفل الظهر المزمنة.

وأفضل هذه التمارين هي  Cat-Cow Pose

أجلس على أربع ، ضع راحة يدك تحت كتفيك وركبتيك تحت وركيك. أولاً ، ثم قم بالشهيق، وحينما تشعر أن معدتك تقترب نحو الأرض. ثم ، قم بالزفير ، مع تقويس عمودك الفقري مثل قطة تمتد.

3. يمكن لليوجا أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل.
أثبتت اليوجا الخفيفة أنها تخفف بعض الانزعاج من المفاصل الرقيقة والمتورمة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل ، وفقًا لجونز هوبكنز و11 دراسة حديثة 

4. اليوغا مفيدة لصحة القلب
قد تقلل ممارسة اليوجا بانتظام من مستويات التوتر والالتهابات في جميع أنحاء الجسم ، مما يساهم في صحة القلب. يمكن أيضًا معالجة العديد من العوامل التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والوزن الزائد ، من خلال اليوجا.

 

5. اليوغا تساعد على النوم بشكل عميق
تُظهر الأبحاث أن روتين اليوجا قبل النوم يمكن أن يساعد في الوصول إلى الحالة العقلية الصحيحة وإعداد جسمك للنوم والاستمرار في النوم. خاصة مع تمرين وضعية الساقين لأعلى الحائط، والذي يكون بالجلوس على الجانب الأيسر مقابل الحائط ، ثم استدر لليمين برفق وارفع ساقيك لأعلى للراحة على الحائط ، مع إبقاء ظهرك على الأرض وعظام الجلوس بالقرب من الحائط. يمكنك البقاء في هذا الوضع لمدة 5 إلى 15 دقيقة.

6. اليوجا تحسن المزاج

تحسن أداء الطاقة العقلية والبدنية ، وزيادة في اليقظة والحماس ، والحد من المشاعر السلبية لا سيما مع الالتزام بروتين محدد لليوغا.

 

7. اليوغا تساعدك على إدارة التوتر.
وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، تُظهر الأدلة العلمية أن اليوغا تدعم إدارة الإجهاد ، والصحة العقلية ، واليقظة ، والأكل الصحي ، وخسارة الوزن ، والنوم الجيد.

خاصة مع تمارين الـ (سافاسانا)
استلقِ مع فرد أطرافك برفق بعيدًا عن الجسم مع توجيه راحتي اليدين لأعلى. حاول تصفية ذهنك أثناء التنفس بعمق. يمكنك الاستمرار في هذا الوضع لمدة 5 إلى 15 دقيقة.

8. اليوجا تخلصك من الشعور بالوحدة
يمكن أن تخفف المشاركة في دروس اليوجا من الشعور بالوحدة وتوفر بيئة للشفاء الجماعي والدعم. حتى أثناء الجلسات الفردية ، يتم تقليل الشعور بالوحدة حيث يتم الاعتراف بالفرد باعتباره شخصاً فريدًا ، حيث يتم الاستماع إليه والمشاركة في إنشاء خطة اليوغا المخصصة.

9. اليوغا تعزز مبادىء الرعاية الصحية

هل تعلم أن الجيش الأمريكي والمعاهد الوطنية للصحة وغيرها من المنظمات الكبيرة تعزز  من قيمة اليوغا في الرعاية الصحية. حيث تظهر العديد من الدراسات فوائد اليوجا في التهاب المفاصل وهشاشة العظام وقضايا التوازن وعلم الأورام وصحة المرأة والألم المزمن والتخصصات الأخرى.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!
أخبار دنيا

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور
أخبار دنيا

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس