X
خرائط غوغل تعلن عن ميزة "الرؤية الغامرة" لعشاق السفر

خرائط غوغل تعلن عن ميزة "الرؤية الغامرة" لعشاق السفر

تكنولوجيا

  • خرائط جوجل ستساهم في تحسين التعليم
  • خرائط جوجل ستسهل التنقل على أصحاب الهمم

أعلنت غوغل خلال حدثها المعروف باسم "غوغل آي/ أو" (Google I / O) عن إدخال ميزات جديدة على خدمات "خرائط غوغل" (Google Maps)، لجعلها أكثر متعة وفائدة للمستخدمين.
وتبعا للخبراء في غوغل، فإن أهم ميزة ستحصل عليها "خرائط غوغل" هي ميزة "الرؤية الغامرة" (Immersive View) التي ستمكن المستخدمين من الحصول على تجول افتراضي بتأثيرات مميزة.
وستطلق غوغل هذه الخدمة حاليا لتظهر شوارع لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو، وستضاف مستقبلا إلى خدمات "خرائط غوغل" لتشمل مدنا عالمية أخرى.
يوضح محمد مقدادي - خبير تقني وأمن معلومات يتحدث عن خرائط غوغل تعلن عن ميزة "الرؤية الغامرة" لعشاق السفر

وتجمع الميزة الجديدة في "خرائط غوغل" ميزة التجول الافتراضي مع الصور الجوية للمدن والشوارع، لتعطي المستخدم شعورا وكأنه يتجول في المكان الذي يشاهده على الخريطة، وباستخدام الشريط الزمني في الميزة سيظهر له المكان الذي يشاهده في أوقات مختلفة من اليوم، وستعرض عليه معلومات عن الحالة المرورية في ذلك المكان، كما سيتمكن عبر هذه الميزة أيضا من البحث عن المطاعم والمقاهي والمؤسسات في المنطقة أو الشارع الذي يبحث عنه.

والتي تساهم برؤية أماكن في العالم بشكل افتراضي

وله الكثير أبعاد على قطاع السفر والسياحة، والقطاع التعليمي، وعلى الأشخاص الذين يحبون الاكتشاف

ففي القطاع التعليمي، تساهم في توسيع مدارك الأطفال من خلال اطلاعهم على العالم، وما هي جغرافية الأماكن، وحتى طلاب الطب وطلاب التاريخ، كيف سيوصلهم إلى العديد من الأماكن ليطلعوا عليها ويعيشوا التجربة حتى وإن لم يصلوا إلى هناك، وممكن أن تساهم في تخفيض كلفة التعليم

ومما يميز هذه الخرائط، أنها ستساهم في مساعدة أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة في زيارة الأماكن.

وعلينا أن نميز أن هناك فرق بين خرائط الـ street view وال immersive view
هي صور فقط، فالستريت فيو مختلفة تماماً عما سيحدث الآن، الايمرسيف فيو ستستمع فيها ، وترى فيه الأحداث التي تحدث المدينة بشكل واقعي، مليارات الصور التي تم التقاط الصور الطبيعية ومنها بث مباشر.

الأمن المعلوماتي وحماية الخصوصية

لدى جوجل من اللوغاريتم الموجود، يتمكن من حفظ الوجوه، فمن خلال معالجة الصورة من الممكن إخفاء الوجه. والكثير من الأعمال ستعتمد عليها وستخلق العديد من الوظائف.، كما من المتوقع إلغاء الكثير من الوظائف
سيسهل الوصول بالنسبة للأشخاص وإدخال معلومات أكثر على الخريطة.

 

طرق التأقلم الصحيحة

اليوم نعتمد كثيراً على التكنولوجيا ونحتاج لنتأقلم فيها، أن نتعود عليها ونتعلمها ونواكب التطور، من خلال الإطلاع عليها واستخدامها فيما يفيد المجتمع ويسهل مهامه

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اختبار تقنية تمسح وجوه المستخدمين لإثبات أعمارهم عبر انستغرام
تكنولوجيا

اختبار تقنية تمسح وجوه المستخدمين لإثبات أعمارهم عبر انستغرام

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟
صحة

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟

البث المباشر

تحديثات الطقس