web statisticsvisitor activity monitor
X
دراسة: طول المرأة يؤثر على شخصيتها ومستقبلها

دراسة: طول المرأة يؤثر على شخصيتها ومستقبلها

أزياء وجمال

 

  • المرأة الطويلة تجد شريك الحياة بصعوبة
  • المرأة القصيرة تميل للاستقرار الزوجي أكثر
  • المرأة الطويلة أكثر طموحاً وميل للهيمنة
  • المرأة القصيرة أكثر أمومة

أثبتت العديد من الدراسات أن الطول يمكن أن يتنبأ بسمات الشخصية المتعلقة بمهنة المرأة وتطورها الشخصي. بمعنى أن طولك سواء كنت قصيرة أو طويلة، فإن ذلك يصنع اختلافات معينة تجعلك تتفردين بشخصيتك.
ولكن هل يمكننا أن نتوقع مستقبلنا بناء على ما ارتفاعات أطوالنا؟

هذا ما تخبرنا به مجموعة من الدراسات نقلاً عن برايت سايد

1. المرأة طويلة القامة صاحبة طموحات أكبر

كلما كنت أكثر طولاً، كلما زادت طموحاتك، حيث وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة سانت أندروز وجامعة ستيرلنغ أن المرأة الطويلة تكون أكثر طموحاً، وتركز على بناء حياتها المهنية بدلاً من تكوين أسرة.

بعد دراسة نتائج الاستبيان المطبق على نساء مختلفات من أستراليا وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ، خلص علماء النفس إلى أن النساء اللواتي يزيد طولهن عن المتوسط يكن أكثر حزماً وذوات عقلية مهنية وهيمنة


إقرأ أيضاً: صفات تتمتع بها المرأة في سن الأربعين


2. المرأة القصيرة أكثر أمومة

 

وجد علماء النفس في المملكة المتحدة أن النساء الأقصر يفضلنّ العلاقات الطويلة الأمد مع الرجال وإنجاب الأطفال، إ من المرجح حيث في بريطانيا تعمد المرأة التي يتراوح طولها بين 1.51 و 1.58 عامًا إلأى تكوين أسرة وزواج مستقر قبل عمر 42.


إقرأ أيضاً تعرفي على أشكال الأظافر المختلفة و أيها الأنسب لك


3.  المرأة طويلة القامة تكون مدة حملها أطول


إن القول بأن النساء الأقصر أكثر ميلاً للأمومة، لا يعني أن المرأة الطويلة لا تتميز بهذه السمة أو شخصيتها لا تميل لإنجاب الأطفال، ولكنه ليس الهدف الرئيسي الذي تبني عليه مستقبلها، لكن هناك ميزة أخرى لدى المرأة الطويلة.

ففي عام 2015 ، خلص الباحثون إلى أن طول الأم له تأثير مباشر على طول فترة حملها. يمكن أن تُعزى عدة أسباب ، بما في ذلك الجينات والتغذية طوال حياة المرأة ، والتي قد تتنبأ بأن النساء الأطول سيكون لديهن عدد أقل من الأطفال الخدج.

4. النساء القصيرات أكثر عرضة لإنجاب المزيد من الأطفال

على الرغم من أن النساء طويلات القامة قد يكون لديهن فترات حمل أطول ، ومن المثير للاهتمام وربما يرجع ذلك إلى شخصياتهن الأكثر أمومية ، فإن النساء الأقصر تميل شخصيتها إنجاب المزيد من الأطفال وترى مستقبلها من خلال بناء العائلة


إقرأ أيضاً لهذه الأسباب نُصبح أقصر قامة مع التقدُّم في السن


5. المرأة طويلة القامة تكافح أكثر للعثور على شريك

عندما يتعلق الأمر بالعثور على شريك الحياة ، تظهر الدراسات أنه من الصعب على النساء طويل القامة العثور على الشريك المناسب،

قالت دراسة من جامعة سانت أندروز وجامعة ستيرلنغ إن النساء الأطول يكون لديهن مستويات أعلى قليلاً من هرمون التستوستيرون أو مستويات أقل من الإستروجين، مما قد يجعلهن يتمتعن بشخصية أكثر ذكورية.

نتيجة لذلك ، بغض النظر عما إذا كان الأشخاص طوال القامة يعتبرون أكثر جاذبية ، يبحث الرجال دون وعي عن سمات الخصوبة لدى النساء ، مما يمنح أولئك الذين لديهم سمات أنثوية أكثر نقاطًا إضافية.

 

6. النساء القصيرات لا يثقن بالآخرين بسهولة شديدة


إقرأ أيضاً حقن هرمون النمو ومتى يحتاجها الطفل


عندما يتعلق الأمر ببناء الثقة والتفاعل في المجتمع ، يصعب إقناع النساء القصيرات ولديهن مشكلات ثقة أكبر مقارنة بالنساء الأطول.

الثقة مرتبطة بتقدير الذات 
ففي دراسة في عام 2014 قام المشاركون، من خلال تجربة واقع افتراضي في رحلة قطار تحت الأرض ، بتجربة صور رمزية ذات ارتفاعات مختلفة. أظهرت النتائج أن أولئك الذين لديهم شخصيات أقصر قامة يميلون إلى عدم الثقة بمن حولهم أكثر، وهو ما يمكن أن يترجم إلى كيفية فهمهم مقارنة بالمجموعة.

هذه الحقائق بالرغم أنها مثيرة للأهتمام، إلا أنه وليس بالضرورة أن تجعلنا نتخذ نمطاً سلوكياً محدداً بناء أطوالنا، فبالنهاية الشخص من المهم أن يتقبل نفسه على طبيعتها، ويبني شخصيته وفقاً لمعاييره التي يرضى عنها بنفسه.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس