web statisticsvisitor activity monitor
X
10 أطعمة لا تتناولها في الصباح

10 أطعمة لا تتناولها في الصباح

تغذية

 

  • بعض الأطعمة التي تبدو صحية مليئة بالسكريات وتجنب تناولها بأي ثمن
  • القهوة لا تتناولها إلا بعد وجبة دسمة

العديد من خبراء الأغذية يعتبرون وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، وهي معلومة على الأرجح صحيحة، رغم أن الكثيرون لا يحبذون تناول الطعام في الصباح الباكر، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يلتزمون بوجبة الإفطار الصباحية، فمن المهم أن يعلموا أن هناك 10 أطعمة لا يمكنك تناولها في الصباح، بسبب أَضرارها.

حيث يجب أن تحتوي وجبة الإفطار الصحية على الألياف والبروتين والدهون الصحية لتمنحك الطاقة وتشعرك بالشبع، وهذا غير متوفر في الأطعمة التي نسردها لك وننصحك بتجنب تناولها في الصباح، رغم أن الرائج غير ذلك، لذا تعرف على  أسوأ 10 أطعمة لتناولها كوجبة إفطار وتجنب تناولها في الصباح بأي ثمن!


1. حبوب الإفطار
يعتقد معظمنا أن الحبوب اختيار رائع لتناوله كوجبة إفطار لكنه ليس جيداً للصحة!  لأن العلامات التجارية للحبوب تدعي دائمًا أن منتجاتها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية ويمكن أن تكون الأفضل لتناولها على معدة فارغة، لكن الواقع مختلف! فحبوب الإفطار تتعرض للمعالجة الكيميائية بشكل كبير وهي تحتوي فقط على كمية صغيرة من الحبوب الحقيقية الكاملة. عدا على أنها مليئة بالسكريات التي يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.


2. الزبادي المنكه


هل أنت من أولئك الذين يأكلون الزبادي على الإفطار لأنه يبدو أنه الاختيار الأفضل؟ الزبادي المنكه مليء بالسكر والمحليات ، والتي يمكن أن تكون في بعض الأحيان أكثر من الكمية الموجودة في زجاجة المشروبات الغازية العادية! لذا تجنب تناولهم في الصباح!


3. الخبز الأبيض

خبز التوست الأبيض المحمص مع فنجان من القهوة هو المفضل لدى الجميع على الإفطار ولكنه ليس خيارًا مثاليًا للصحة! الخبز الأبيض يحتوي على القليل من القيم الغذائية أو قد لا يحتوي نهائياً مع بعض المكونات مثل  المربى أو صلصة الشوكولاتة ، فإنها تصبح أسوأ بالنسبة لجهازنا الهضمي! لذا ، بدلًا من تناول الخبز الأبيض ، تناول الخبز المصنوع من الحبوب مع الزبدة قليلة الدسم أو الجبن.
4. الفطائر
الفطائر هي المفضلة لدى الجميع تقريبًا ، لكنها ليست صحية كما نعتقد! على الرغم من أنها قد تحتوي على بروتين أكثر من بعض أطعمة الإفطار الأخرى ، إلا أنها غنية بالدقيق المكرر! تشير الدراسات إلى أن الدقيق المكرر يمكن أن يساهم في السمنة والأمراض المزمنة الأخرى.
5. المافن
المافن ربما يحتوي على بعض المكونات الطبيعية، لكنه ليس أفضل من الكعك العادي، على العكس فهو مصنوع من الدقيق المكرر والزيوت النباتية والكثير من السكر، ويتم تغطيته بالسكر البودرة أو يكون مليئاً برقائق الشوكولاتة ، مما يجعله أسوأ على صحتك!


6. عصائر الفاكهة المعبأة


ينصحنا الأطباء دائمًا بتناول عصائر الفاكهة كل يوم ، ولكن الحقيقة هي أنها ليست صحية كما نعتقد! في الواقع ، هي أسوأ خيار يمكنك تناوله أثناء محاولتك إنقاص الوزن عن طريق التحكم في جوعك. تحتوي بعض العصائر المعبأة على كمية قليلة جدًا من العصير ومحلاة بالسكر ، مما قد يتسبب في الإصابة بالسمنة والسكري وأنواع أخرى مختلفة من الأمراض المزمنة.


7. ألواح جرانولا
قد تبدو خيارًا صحياً رائعاً للإفطار، لكن تأثير مثل ألواح الشوكولاتة العامة، فهي وفر فقط 1-3 جرام من الألياف وهي محملة بالسكر ، مما يجعلها خيارًا غير صحي بالنسبة لك! فهي لا تزيد من مستويات السكر في الدم فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تسبب التهابًا في الجسم.
8. دوناتس
الكعك لذيذ ، بلا شك! لكنها من أسوأ خيارات الإفطار. تحتوي حبة واحدة من الدونات على ما لا يقل عن  400-500 سعرة حرارية و 30 جرامًا أو أكثر من السكريات المكررة. يمكن أن يتسبب محتوى الكعك في ارتفاع حاد في مستويات الجلوكوز في الدم ويمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس أثناء النهار!


9. القهوة
القهوة رائعة ، هذا صحيح ، لكن تناول فنجان من القهوة على معدة فارغة يمكن أن يؤذي المعدة. بالتأكيد ، للقهوة فوائدها الصحية الخاصة ، لكن يجب أن تتناولها بعد وجبة ثقيلة حتى لا تؤذي معدتك! إذا لم تستطع تخطي القهوة في الصباح ، فتأكد من تناولها مع وجبة فطور ثقيلة لتبقيك شبعاً لفترة طويلة!


10. سموثي
العصائر رائعة لصحتك ولكنها ليست الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بوجبة الإفطار! معظم العصائر مليئة بالفواكه ، مما يجعل هذه المشروبات غنية بالسكريات. إذا كنت تشرب العصائر في الصباح ، يمكنك مواجهة ارتفاع سريع في مستويات الجلوكوز في الدم. لذا ، تخطي العصير على الإفطار وبدلاً من ذلك تناوله كوجبة خفيفة في المساء!

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما هي الزيوت المفيدة وما هي الضارة؟
تغذية

ما هي الزيوت المفيدة وما هي الضارة؟

لا مجال للشعور بالتعب في رمضان بعد تناول هذه الأطعمة
تغذية

لا مجال للشعور بالتعب في رمضان بعد تناول هذه الأطعمة

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

البث المباشر

تحديثات الطقس