web statisticsvisitor activity monitor
X
بريطاني يُنفق أمواله بالبحث عن أسوأ مرحاض في العالم - صور

بريطاني يُنفق أمواله بالبحث عن أسوأ مرحاض في العالم - صور

أخبار دنيا

  • أسوأ مرحاض عام في العالم 
  • البريطاني أسكي يجد أسوأ مرحاض في العالم

 

أنفق الرجل البريطاني جراهام أسكي المعروف باسم "ملك البورسلين" ما يُقارب 150 ألف جنيه استرليني للبحث عن أسوأ مرحاض عام في العالم، وسافر 75 ألف ميل بين 100 دولة من أجل هوايته الغريبة والتي يعتبرها الكثيرين مُثيرة للإشمئزاز.

ويبدو أن هذا المستكشف الغريب وجد أسواء حمام عمومي في العالم وكان عبارة عن خيمة متداعية طولها خمسة أقدام تستخدم كمرحاض في شمال طاجيكستان.

وقال إنه أمر سيء للغاية بالنسبة لأولئك اليائسين بما يكفي لاستخدامه، فيجب عليهم الانحناء فوق القذارة، ولكن إلى حد بعيد "الشيء الأكثر نفورا على الإطلاق"، كما يقول أسكي، هو أن جدرانه النسيجية تستخدم كورق تنظيف مشترك.

ويقول أسكي إن هناك أيضًا خطر الثعابين القاتلة والجرذان الجريئة التي جعلت جميعها منازلها في الصخور القريبة،بحسب صحيفة " ميرور" البريطانية.

وبحسب أسكي، فإن المرحاض العمومي يوجد في منطقة آيني في طاجيكستان، على الحافة الغربية لنهر بامير وليس بعيدًا عن الحدود الأفغانية، وبحسب وصفه فإن المكان حقير للغاية لدرجة أن السكان المحليين يرفضون استخدامه إلا إذا "كانوا يائسين تمامًا".

وقام أسكي ، وهو "مراقب عشوائي" ، بزيارة مئات المراحيض العامة في ست من قارات العالم السبع قبل تتويج مبنى خارجي في طاجيكستان بأنه الأسوأ على الإطلاق. وقد أدرج 36 من السيء للأسوأ من تلك الحمامات العامة في كتابه الجديد "مراحيض الحدود البرية" ، الذي عرض على الرفوف هذا الأسبوع.

وطور أسكي وهو متقاعد شغفه الغريب بالمراحيض العامة - ولا سيما السيئة منها وزار حتى الآن 91 دولة، وسافر ما يقرب من 75000 ميل، وأنفق حوالي 150 ألف جنيه إسترليني في زيارة الحمامات الخاصة والعامة في جميع أنحاء العالم.

وسجلت الصور التي التقطها اسكي لاسوأ مرحاض عمومي في العالم مئات آلاف المشاهدات على مدونته "Inside Other Places" وأصبحت منشوراته الفريدة حول الأجزاء النائية من العالم شائعة جدًا لدرجة أنه قرر تجميع أفضل 36 منشورًا في شكل كتاب.

وبينما يُقصد بعمله هذا السخرية، إلا أنه يهدف أيضًا إلى تسليط الضوء على المخاطر الصحية التي يشكلها الصرف الصحي دون المستوى.

وأضاف أسكي ، الذي يعيش في برايتون (بريطانيا) : "بينما سيجد القراء بلا شك هذه المراحيض العامة المزعجة مرحة، يجب أن نفهم أنها تمثل مخاطر صحية كبيرة وغير ضرورية إلى حد كبير، والتي يمكن تقليلها بشكل كبير من خلال دعم الجمعيات الخيرية "

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس