web statisticsvisitor activity monitor
X
الشاي مع الحليب والكعك على وجبة الفطور .. كيف يؤثر على الصحة؟

الشاي مع الحليب والكعك على وجبة الفطور .. كيف يؤثر على الصحة؟

معلومة سريعة

  • هل يُعتبر الكعك والشاي وجبة فطور صحية؟
  • كيف يؤثر مشروب الشاي بالحليب على الجسم؟

 

يتجنب العديد من الأشخاص تناول وجبة الفطور الصحية خلال ساعات الصباح وبعد الاستيقاظ من النوم، وهذا قد يكون أحد الأسباب التي تجعلهم يتناولون كميات أكبر من الطعام خلال اليوم.

ويلجأ الكثيرون لـ تناول السكريات أو المشروبات المُختلفة عوضًا عن الطعام الصحي المناسب، ومن تلك المشروبات "القهوة، النسكافيه، الشاي، الحليب، العصائر"، ولكن ما مدى صحة تناول تلك المشروبات وغيرها على معدة فارغة دون تناول الطعام؟

كيف يؤثر تناول الشاي مع الحليب على معدة فارغة؟

كما يعتمد الكثير من الأشخاص تناول الشاي والحليب على معدة فارغة خلال ساعات الصباح وهو المشروب الأكثر شيوعًا بين الناس بعد القهوة والنسكافيه، فهل يُعتبر الشاي بالحليب مشروب صحي أم لا؟

قالت اختصاصية التغذية العلاجية وفاء القدومي، إن الشاي يحتوي على مادة "التانين" التي تُعتبر مادة مُضادة للأكسدة، وعند تفاعل الشاي مع الكالسيوم الموجود في الحليب يعمل على تقليل امتصاصه داخل الجسم.

وأكدت لـ موقع "دنيا يا دنيا"، أن تناول كميات كبيرة من مشروب "الشاي بالحليب" يؤثر بشكل كبير على امتصاص الكالسيوم وبالتالي التأثير على بُنية العظام على المدى الطويل.

الكعك والشاي .. هل يُعتبر وجبة صحية؟

لفتت الأخصائية وفاء القدومي إلى أن الكعك أو ما يُعرف بـ "كعك الشاي" هو عبارة عن مجموعة من الكربوهيدرات والسكريات التي لا تحتوي على أي فائدة للجسم، كما أن الكعك يُعتبر من الأغذية ذات المؤشر الجلايسيمي عالي، مما يعني أن ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهذا المؤشر الجلايسيمي يؤثر على الشعور بالشبع بحيث ينخفض بشكل كبير مما يُسبب الشعور بالجوع بشكل أكبر ولفترات أطول وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أكبر خلال اليوم.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شبيه نيمار يخطف الأنظار في قطر..والجماهير تلتقط معه صورًا تذكارية
ترند

شبيه نيمار يخطف الأنظار في قطر..والجماهير تلتقط معه صورًا تذكارية

ديفيد هول .. اقتنى صخرة عادية ليكتشف بعد سنوات أنها أغلى من الذهب
أخبار دنيا

ديفيد هول .. اقتنى صخرة عادية ليكتشف بعد سنوات أنها أغلى من الذهب

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس