web statisticsvisitor activity monitor
X
المغربي "ياسين بونو" يتصدر الترند ويحصل على لقب أفضل لاعب في اللقاء

المغربي "ياسين بونو" يتصدر الترند ويحصل على لقب أفضل لاعب في اللقاء

دنيا الرياضة

  • مَن هو حارس المنتخب المغربي "ياسين بونو"؟
  • ياسين بونو أفضل لاعب في اللقاء مع إسبانيا 

 

تصدر اسم حارس المنتخب المغربي "ياسين بونو" الترند على منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي بعد تصديه للركلات الترجيحية التي نفذها المنتخب الإسباني خلال مواجهتهم للمنتخب المغربي وقبل تأهل المغرب للربع النهائي لكأس العالم 2022.

وأصبح وسم "ياسين بونو" حديث السوشيال ميديا في المغرب والعالم العربي بسبب الأداء الذي قدمه المغربي ياسين بونو خلال مواجهة فريقه لإسبانيا في مونديال قطر.

ومن الجدير بالذكر أن بونو استطاع أن يصنع التاريخ مع زملائه بوصول المغرب للمرة الأولى إلى الدور ربع النهائي من المونديال الكروي.

وتصدى بونو لـ ركلتي ترجيحيتين في مباراة دور الـ16 لمونديال قطر، الثلاثاء 6 ديسمبر بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ماذا قال بونو عن الفوز أمام إسبانيا؟

قال بونو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: ""كنا نشعر بالجمهور الذي جاء وساندنا، كنا في حالة تركيز عالية جدا، وسعيد أننا نجحنا في إسعاد الجمهور، نصدق رويدا رويدا بأننا في ربع النهائي بكأس العالم".

وخلال حديثه عن التصدي لـ ركلات الترجيح، أكد أنه "مزيج من الحظ والحدس، ليس لدي ما أضيفه".

وتابع حديثه خلال المؤتمر: " أرفع القبعة لكل الفريق، لقد قاموا بعمل رائع. ليس سهلًا أن تركّز 120 دقيقة أمام فريق إسباني يستحوذ على الكرة".

بونو أفضل لاعب في اللقاء

استحق بونو بامتياز اختياره أفضل لاعب في اللقاء، وقال عن حصوله على هذا اللقب "الحمد لله، أشكر اللاعبين الذين بذلوا جهودًا جبارة في مقابلة كاملة، وتعاملوا مع المباراة ولعبوا بقدراتنا. نقدم التهنئة للشعب المغربي".

مَن هو حارس المنتخب المغربي ياسين بونو؟

ولد في عام 1991 في كندا لأبوبن مغربيي، يلعب حاليا مع نادي إشبيلية في عقد يمتد إلى عام 2025، وكان قد حصل على جائزة "سامورا" لأفضل حارس مرمى في الليغا الموسم الماضي.

وانطلقت رحلة بونو في عالم كرة القدم مع فريق الوداد، عام 1999، وشارك في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2011، وبدأ اللعب بشكل منتظم مع الفريق، وخاض مباراته الأولى مع المنتخب المغربي حارسا للمرمى، عام 2013 ضد بوركينا فاسو، ليبدأ رحلته في حراسة مرمى المنتخب خلال السنوات المقبلة".

مسيرة بونو تعرضت للصدمة 

وتطور بونو خلال تواجده بالليغا، إلا أن مسيرته تعرضت لصدمة حين هبط جيرونا للدرجة الثانية مع نهاية موسم 2018/2019، والذي نتج عنه انتقال آخر في الصيف التالي عقب الهبوط، وانضم إلى إشبيلية حيث قضى الموسم جالسا على كرسي البدلاء، لكنه جنى ثمار صبره حين تعرض الحارس الأساسي لإشبيلية توماس فاكليك للإصابة في وقت متأخر من الموسم.

واستغل بونو فرصته، ولعب مستواه المميز دورا كبيرا في فوز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي. وأصبح بونو حارس مرمى إشبيلية الأساسي، وأحد أبرز حراس المرمى في أوروبا، وبات أول حارس مرمى عربي يفوز بجائزة زامورا المرموقة، بنهاية موسم 2022/2021.

وكان "الفيفا" قد أشاد بالحارس من خلال إعداد فيديو قصير عن مسيرته في كرة القدم، ضمن خانة "قصص ملهمة".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثور والعذراء لا يُحالفهما الحظ .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 27 يناير
فلك وأبراج

الثور والعذراء لا يُحالفهما الحظ .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 27 يناير

كيكة البرتقال المنزلية على طريقة الشيف غادة التلي - فيديو
وصفة دنيا

كيكة البرتقال المنزلية على طريقة الشيف غادة التلي - فيديو

جلسوا على طاولة واحدة .. عروس صينية تدعو أصدقائها السابقين لحفل زفافها
أخبار دنيا

جلسوا على طاولة واحدة .. عروس صينية تدعو أصدقائها السابقين لحفل زفافها

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس