web statisticsvisitor activity monitor
X
خلال أيام .. آلاف الكُتب "ستعوم" في بحر العقبة

خلال أيام .. آلاف الكُتب "ستعوم" في بحر العقبة

دنيا المجتمع

  • أكبر مكتبة عائمة تستقبلها العقبة في الأردن
  • العقبة تستقبل أكبر مكتبة عائمة في العالم

 

ستقوم محافظة العقبة الأردنية في الخامس والعشرين من يناير 2023 باستقبال سفينة "لوجوس هوب" وعلى متنها أكبر مكتبة عائمة في العالم، وتحتوي المكتبة على ما يُقارب 4 آلاف عنوان كتاب في مختلف الجوانب العلمية والأدبية والفكرية.

وستفتح المكتبة العائمة الموجودة على ظهر سفينة "لوجوس هوب" أبوابها للجمهور في اليوم الثاني من وصولها، وذلك لبيع الكُتب بأسعار رمزية وتوزيع بعض الهدايا التذكارية للحضور، مثل "الحقائب،والأكواب والأقلام والميداليات والأساور".


إقرأ أيضاً إنشاء مركز ترفيهي للمسنين في جديتا ضمن مشروع أهل الحي


وقال مدير مشروع المكتبة العائمة في الأردن جابولاني ملامبو في تصريح صحفي، إن سفينة دولوس شقيقة لوجوس هوب زارت ميناء العقبة في عام 2005، واستقبلت نحو 33 ألف زائر، متوقعا أن تستقبل لوجوس هوب 60 ألف زائر.

وأضاف ملامبو أن السفينة التي يبلغ طولها 132 مترا، أكبر مكتبة عائمة في العالم، وتديرها منظمة غير ربحية مقرها في ألمانيا، بهدف نشر المعرفة والأمل في كل ميناء تزوره، ووقع اختيار السفينة على بورسعيد لتكون أولى وجهاتها في العام الجديد، ومن بعدها مدينة العقبة.


إقرأ أيضاً تفاصيل جديدة حول مشروع كورنيش البحر الميت


ولفت إلى أن المنظمة تعمل على تسيير السفن المشابهة منذ عام 1970، واستقبلت أكثر من 94 مليون زائر، مُشيرًا إلى أن السفينة لوجوس هوب زارت أكثر من 480 ميناء في 150 دولة في العالم، واستقبلت خلال 13 عاما نحو 49 مليون زائر على متنها، وما تزال ترفع شعار "تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل" في كل ميناء تزوره.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس