web statisticsvisitor activity monitor
X
أبرز إنجازات مُبادرة ولي العهد "حقق"

أبرز إنجازات مُبادرة ولي العهد "حقق"

أخبار دنيا

  • مؤسسة ولي العهد تقيم حفلها السنوي لمبادرة حقق
  • مبادرة حقق نفذت 242 نشاط خلال عام 2022

نجحت مؤسسة ولي العهد بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم من إقامة الحفل السنوي لـ مبادرة "حقق" التي تندرج تحت محور القيادة.

ويهدف الحفل لـ تكريم فرسان وفارسات المُبادرة على جهودهم وإنجازاتهم خلال عام 2022، حيث حصل ذلك بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة.

242 نشاط وفعالية خلال عام 2022

وبيّنت المؤسسة في حفلها أن فرسان وفارسات "حقق" تمكنّوا خلال 2022 من تنفيذ 242 نشاط وفعاليّة تطوعية في محافظات المملكة كافة، هدفت إلى خدمة المجتمعات المحلية، واستفاد منها أكثر من 38 ألف مستفيد ومستفيدة في جميع المحافظات.

وأشارت المؤسسة إلى أن الأنشطة التي تم تنفيذها تضمنت حملات للمحافظة على البيئة والحد من التغير المناخي، وأنشطة تفاعلية وتوعوية ضمن محور التخفيف من الفقر والجوع، إلى جانب فعاليات هدفت إلى تحسين البيئة التعليمية في المدارس وأخرى توعوية لترشيد استهلاك المياه.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو في كلمة لها: "ننتظر جميعاً في كل عام هذا اليوم الشبابي المميز، اليوم الذي نحصد به جهود وإبداعات عام كامل من أعمال مبادرة حقق، حيث يحظى فرسان وفارسات المبادرة بتقدير واحترام الجميع".

وعن شراكة العمل بين مؤسسة ولي العهد ووزارة التربية والتعليم قالت منكو، إن شراكة العمل كانت السبب في تطوير واستدامة وتوسيع مبادرة حقق، فالمبادرة موجودة اليوم في جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة، ويشارك بها أكثر من 400 مدرسة، وانضم لها قرابة 9500 فارس وفارسة وبنسبة إناث وصلت إلى 50 بالمئة، إلى جانب تدريب قرابة 300 مدرب ومدربة معتمدين لبرامج المبادرة من كادر الوزارة.

وأكدت منكو أن الشباب مصدر فخر حقيقي للمؤسسة ولشركاء عملها ولأسرهم، داعية إياهم إلى إطلاق العنان لطموحاتهم وتميّزهم، والحرص على خدمة المجتمع المحليّ، وأن مؤسسة ولي العهد تفتح أبوابها دائماً لهم.
وفي ختام الحفل تسلّم أعضاء المجالس شهادات تقدير على جهودهم، وتم الإعلان عن المجالس الثلاثة الأكثر تميزاً للعام، وهي: الكرك، والزرقاء، وعجلون.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة حقق تستهدف مبادرة حقق طلبة المدارس في مختلف محافظات المملكة ومن كلا الجنسين، وتعمل على تطوير قدرات الشباب والشابات في العمل التطوعي وصقل المهارات القيادية والشخصية لفرسان المبادرة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو
دنيا العائلة

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

الملياردير سام بانكمان لا يملك في حسابه الآن سوى 100 ألف دولار!
أخبار دنيا

الملياردير سام بانكمان لا يملك في حسابه الآن سوى 100 ألف دولار!

نساء سعوديات يَقُدن قطارات لنقل الحُجاج بين مكة والمدينة - صور
أخبار دنيا

نساء سعوديات يَقُدن قطارات لنقل الحُجاج بين مكة والمدينة - صور

البث المباشر

تحديثات الطقس