web statisticsvisitor activity monitor
X
ما هي أكثر الأغراض تلوثًا في المطبخ .. وما علاقة جَرار التوابل؟

ما هي أكثر الأغراض تلوثًا في المطبخ .. وما علاقة جَرار التوابل؟

لايف ستايل

  • ما هي أكثر الأغراض تلوثًا داخل المطبخ؟
  • ما علاقة التوابل بتلوث المطبخ؟

 

المصدر: جريدة الغد

دائمًا ما يقمن ربات المنازل والسيدات بتنظيف مطبخ المنزل بشكل كبير ومُبالغ فيه في الكثير من الأحيان، وذلك كونه المكان الذي تُعد الطعام فيه والذي يجب أن يكون صحي ونظيف.

ولكن يجهلن الكثيرات من السيدات أنه يوجد العديد من الأغراض والأماكن في المطبخ تتعرض للتلوث بشكل مُزعج يؤذي صحة الشخص.

فما هي أكثر الأماكن والأغراض عُرضة للتلوث في المطبخ؟

قام باحثون بتكليف من دائرة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأميركية، بتجنيد 371 شخصا لإجراء دراسة تبحث في كيفية تلوث المواد الغذائية المختلفة في مطابخنا.

واعتقد هؤلاء المشاركون أنهم كانوا يختبرون وصفات جديدة، إلا أنهم في الواقع كانوا يشاركون في دراسة التلوث المتبادل وفقا لأحدث مراجعة علمية لـ وكالة معايير الغذاء.

وشرحت الدراسة أن الطهي في درجات حرارة آمنة مع النظافة الشخصية يعد من العوامل الرئيسية في انتشار عدوى نوروفيروس والتهاب الكبد أ.

أسطح الطبخ تحتوي كائنات حية دقيقة

ووجد العلماء أن الأسطح التي يتم الطبخ عليها تحوي كائنات حية دقيقة كمقبض السكين، ولوح التقطيع، والمقلاة ومقابض الأدوات الكهربائية، مع سطح الحوض الداخلي، وقطعة القماش والاسفنج، مقبض الصنبور، موزع الصابون، ومقبض الثلاجة وغطاء سلة المهملات.

مفاجأة غير متوقعة داخل جرار التوابل

أما المفاجأة فكانت بأن التلوث وصل إلى "جرار التوابل"، ما اعتبرها الباحثون حالة استثنائية غير متوقعة.

وأوضحت النتيجة أن عُلب التوابل لم تكن فقط الأسطح الأكثر تلوثًا في المطبخ فحسب، بل كانت أيضًا الأكثر تلوثًا بشدة، حيث كانت أكثر من غطاء سلة المهملات، أو السكين، أو حتى الحوض.

وخلصت الدراسة إلى أنه قد لا يفكر المستهلكون بالضرورة في مسح وإزالة التلوث من حاويات التوابل بعد الطهي لأنها لا تستهدف عادة على أنها مخاطر عالية للتلوث المتبادل في رسائل المستهلك، مع العلم أنه في حال تعامل المرء مع حاوية توابل ملوثة، ثم وضع إصبعه بطريق الخطأ في فمه، فقد يؤدي ذلك إلى ابتلاع مسببات الأمراض والمرض اللاحق.

ويشار إلى أن الدراسة شددت على ضرورة تعقيم جرار التوابل في كل مرة نلمس فيها اللحوم النيئة، لأنه من المحتمل أن يكون لدى المرء مسببات الأمراض، على قاعدة “اغسل يديك بالماء والصابون دائماً وأبداً

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس