web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح وطُرق للتعامل مع هجوم الكلاب الضالة - فيديو

نصائح وطُرق للتعامل مع هجوم الكلاب الضالة - فيديو

دنيا المجتمع

  • كيف نتعامل مع هجوم الكلاب الضالة؟
  • ما الطريقة الصحيحة لتفادي هجوم الكلاب الضالة؟

 

جدل في العديد من المحافظات حول قضية انتشار "الكلاب الضالة " وطريقة التعامل معها والتي باتت مؤخرا تزداد هجماتها شراسة على المواطنين وخاصة الأطفال في الشوارع.

ولهذا سنتحدث بشكل مفصل عن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الكلاب الضالة وهجومها، وحتى التعامل معها بعد التعرض للعض.

قال المُتخصص في تدريب كلاب الحراسة والإنقاذ رعد مسمار، إن الكلاب بكافة أنواعها وأشكالها لديها غريزتان تتمتع فيها، هما الدفاع عن النفس، والركض وراء الشيء وعضه من أجل ضمان عيشه.

وأكد خلال مشاركته في برنامج "دنيا يا دنيا"، أن الكلاب الضالة والحيوانات بكافة أنواعها وأشكالها تتعامل بطريقة عنيفة مع الأشخاص بسبب التعامل السيء من قبل المجتمع وعدم تقبل تلك الحيوانات.

ولفت إلى أن التعامل الطبيعي مع تلك الكلاب الضالة في الشوارع دون تعريضها للعنف أو حتى الاقتراب منها للأذى، لن يجعلها تقترب من الشخص ومهاجمته، أما ترك الكلاب الضالة دون طعام بسبب خوف الاقتراب منها يجعلها دائمًا مُفترسة وتريد الهجوم على الأشخاص.

ضرورة استخدام الصافرة عند التعرض للهجوم

لفت المُتخص إلى ضرورة تجنب الهروب من الكلاب الضالة الموجودة في الشارع، فالهرب يُحفز غريزة الهجوم والعض لديها بسبب جوعها، ولهذا نصح الأهل بتعويد وتعليم أطفالهم على استخدام الصافرة التي بدورها تجعل الكلاب تهرب وتتوقف عن الهجوم.

كيف نتعامل مع الموضوع بعد العض؟

بعد العض يجب على الشخص التعامل بطريقتين، الأولى من خلال رفع اليد للأعلى قدر الإمكان وجعل الجزء السفلي من الجسم هو المكشوف للكلب، وهذه الطريقة ستجعل اللب يفقد التوازن والسيطرة على نفسه.

أما الطريقة الثانية التي لا يجب القيام بها إلا في حالات الخطر الشديد جدًا، وهي ترك اليد منخفضة للأسف، وباليد الثانية الضغط على رقبة الكلب والجلوس على الأرض، تلك الحركة ستجعل الكلب يخسر فقرة من فقرات رقبته.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس