web statisticsvisitor activity monitor
X
حافظ على صحّة قلبك بصعود السلالم يوميًا .. إليك عدد الدرجات!

حافظ على صحّة قلبك بصعود السلالم يوميًا .. إليك عدد الدرجات!

معلومة سريعة

 

  • حافظ على قلبك بصعود السلالم يوميًا .. إليك عدد الدرجات!

 

الصحة أحد أهم جوانب حياتنا، ومن بين أهم الأعضاء في جسم الإنسان هو القلب، لذا، يجب علينا أن نبذل جهدًا للحفاظ على صحة قلوبنا، وهنا يأتي دور السلالم.

بحسب دراسة حديثة نُشرت في أكتوبر 2023، فإن صعود 50 درجة سلم على الأقل يوميًا يمكن أن يساهم بشكل كبير في تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد على 20%.

هذه النتائج المذهلة تأتي بعد إجراء دراسات استقصائية شملت أكثر من 458,000 شخص بالغ في المملكة المتحدة، وتم مراعاة عوامل متعددة مثل تاريخ العائلة والمخاطر الوراثية وارتفاع ضغط الدم.

وقد تبين أن صعود السلالم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل عام، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين لم يكونوا معرضين لخطر الإصابة بهذه الأمراض من قبل.

ما يجعل هذا النوع من النشاط البدني مميزًا هو أنه مجاني وغير ملزم بزيارة صالة الألعاب الرياضية أو استخدام معدات خاصة.

يمكن ممارسته في أي وقت وفي جميع الأحوال الجوية، مما يجعله مناسبًا للجميع. إنه أيضًا واحد من أكثر التمارين البدنية السهلة التي يمكن الوصول إليها في جميع أنحاء العالم.

على مر السنوات، أظهرت الأبحاث أن صعود السلالم له فوائد صحية كبيرة. إن جعل القلب يعمل بجهد أكبر أثناء صعود السلالم يساهم في تنظيم ضغط الدم وتقوية القلب نفسه، مما يجعله أقوى وأكثر مقاومة للأمراض على مر الزمن.

لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين توقفوا عن ممارسة صعود السلالم بانتظام خلال فترة الدراسة كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 32% مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا هذا النشاط على الإطلاق. هذا يشير إلى أهمية استمرارية ممارسة صعود السلالم في حياتنا اليومية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو
فلك وأبراج

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟
تكنولوجيا

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس