web statisticsvisitor activity monitor
X
خبراء يؤكدون: مستحضرات التجميل والشعر قد تُقلل من فرص الحمل - فيديو

خبراء يؤكدون: مستحضرات التجميل والشعر قد تُقلل من فرص الحمل - فيديو

معلومة سريعة

 

  • حوار مع د. ميساء خضرا - استشارية نسائية وتوليد حول دراسة تقول أنّ مستحضرات التجميل والعناية بالشعر قد تقلل من فرص الحمل

 

العناية بالشعر واستخدام مستحضرات التجميل قد تكون ضرورية للكثيرات من النساء، ومع ذلك، أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة أميركية أن هناك علاقة بين استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، خاصة الذي يحتوي على مادة "الفثالات"، وبين الصحة الإنجابية للنساء.

تشير الدراسة إلى أن مادة الفثالات، التي توجد في العديد من منتجات العناية الشخصية مثل الشامبو ومستحضرات التجميل، قد تؤثر سلباً على صحة النساء وتقلل من فرص الحمل.

وقد أظهرت النتائج أن هذه المواد الكيميائية تؤثر على مستويات الهرمونات التناسلية للمرأة، مما قد يؤدي إلى تشوهات في الدورة الشهرية وتقليل فرص الإخصاب.

إضافة إلى ذلك، يشير الباحثون إلى أن مواد الفثالات تزيد من مستويات الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم.

يعتبر الالتهاب والإجهاد التأكسدي عاملين قد يؤثران على الخصوبة بشكل سلبي، حيث يمكن أن يؤديان إلى تلف الخلايا البيضية والحيوانات المنوية.

تشير الدراسة أيضاً إلى أهمية التحسينات في تشريعات صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، بما في ذلك الالتزام بتقديم معلومات شفافة حول المكونات المستخدمة في هذه المنتجات.

يتعين على الشركات المصنعة أن تتخذ إجراءات لتقليل استخدام المواد الكيميائية الضارة والتحول إلى بدائل أكثر أماناً وفعالية.

إذا كنتِ تخططين للحمل أو تعانين من مشاكل في الخصوبة، قد يكون من الحكمة تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مستويات عالية من الفثالات.

بالإضافة إلى ذلك، يُفضل للنساء البحث عن بدائل طبيعية وآمنة لمستحضرات التجميل والعناية بالشعر.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو
فلك وأبراج

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟
تكنولوجيا

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس