web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان؟

كيف تتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان؟

معلومة سريعة

 

  • توصيات تجنبك الشعور بالعطش أثناء الصيام

 

يُعتقد أن تخزين كميات كبيرة من الماء عند السحور وشربها دفعة واحدة يمكن أن يمنع العطش خلال فترة الصيام، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح.

تحذيرًا من الاعتقاد الخاطئ بشرب كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة عند السحور، يجب أن نفهم كيفية تحقيق التوازن الصحيح في تناول السوائل خلال شهر رمضان.

الجسم لا يستطيع استيعاب كميات كبيرة من الماء في وقت واحد، وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل في الهضم والامتصاص، بالإضافة إلى زيادة الضغط على الكلى.

من الأفضل توزيع كميات الماء على مدار الفترة المُمتدة من الفطور للسحور بشكل متساوٍ، بدلاً من شربها دفعة واحدة عند السحور.

تجنب تناول الكميات الكبيرة من الماء في وقت قريب من السحور، حيث أن الكثير من الماء الذي يتم شربه قد يتم التخلص منه بسرعة في ساعات النهار الأولى من الصيام.

التركيز على شرب الماء بشكل منتظم طوال فترة الإفطار، يساعد على تجنب الجفاف والشعور بالعطش.

من المهم أيضًا أن يكون الماء الذي يُشرب ليس باردًا جدًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في الهضم مثل التلبكات المعوية.


إقرأ أيضاً: 5 توصيات ذكية لوجبة السحور تجنبك الإجهاد والعطش نهارًا


تناول الأغذية المتوازنة والغنية بالمغذيات، مثل الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، يساعد في الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

الخيار والخس والطماطم والبطيخ والشمام هي بعض الأمثلة على الأطعمة التي يمكن تضمينها في وجبات السحور والإفطار للمساعدة في تعويض السوائل والمحافظة على رطوبة الجسم.

لذا، يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء بشكل منتظم خلال شهر رمضان، وتجنب تناول الكميات الكبيرة دفعة واحدة، مع التركيز على اختيار الأطعمة الصحية والغنية بالماء للمساعدة في تجنب العطش وضمان صحة الجسم خلال هذا الشهر المبارك.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس