مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

إليكم جدول عطلة عيد الفطر في 11 دولة عربية

إليكم جدول عطلة عيد الفطر في 11 دولة عربية

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|

 

  • إليك موعد عيد الفطر في 11 دولة عربية

 

يتوق العالم أجمع لمعرفة موعد عيد الفطر السعيد، وفي السياق هذا، فقد أعلنت مجموعة من الدول العربية عن مواعيد الإجازة المحتملة لهذا العيد المبارك.

وفي هذا السياق، تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد عيد الفطر 2024 قد يكون يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل، وهو اليوم المتوقع لإجازة العيد في معظم الدول العربية.

ومن بين هذه الدول، أعلنت المملكة العربية السعودية وتركيا ومصر والإمارات وقطر وسلطنة عمان والأردن والمغرب والبحرين والجزائر عن مواعيد عطلة عيد الفطر.


إقرأ أيضاً: كيف تتكيف مع الطقس الحار في رمضان؟


وتبدأ إجازة العيد في السعودية من يوم الثلاثاء 9 أبريل، وفي تركيا ومصر من يوم الأربعاء 10 أبريل، وفي الإمارات من يوم الاثنين 29 رمضان، وفي قطر من يوم الاثنين 8 أبريل، وفي سلطنة عمان والأردن من يوم الثلاثاء 29 رمضان، وفي المغرب من يوم الاثنين 29 رمضان، وفي البحرين من يوم الأربعاء 10 أبريل، وفي الجزائر من يوم الأربعاء 10 أبريل أيضًا.

وبينما لم تعلن دولة الكويت عن موعد الإجازة بشكل رسمي حتى الآن، فإن التوقعات تشير إلى أنها قد تكون من يوم الثلاثاء 9 أبريل.

وفيما يترقب الجميع هذه المناسبة السعيدة، فإن الإجازة في جميع الدول لن تقل عن 3 أيام وقد تصل إلى 6 أيام في بعضها، لتكون فرصة للمحبين للاحتفال بالعيد والتواصل مع الأهل والأحباب.