مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

لأول مرة في العالم .. مختصون يطورون مادة قادرة على ترميم العظام كليًا

لأول مرة في العالم .. مختصون يطورون مادة قادرة على ترميم العظام كليًا

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
|
اسم المحرر :  
عنود الخريشا

 

  • مختصون روس يطورون مادة لترميم كلي للعظام

 

نجح مجموعة من المختصين بجامعة فولغوغراد الطبية الحكومية في تطوير أول مادة هلامية حيوية في العالم يسمح باستعادة أنسجة العظام بالكامل وعلاج إصابات العظام الكبيرة الناتجة عن الرصاص والشظايا.

وإنّ هذا الدواء الجديد هو خليط معقد مصمم لترميم وتغذية العظام، ومعزز بمنشطات التجديد.

يسمح هذا النهج للجسم بإطلاق آلية إصلاح الأنسجة العظمية الخاصة به، ومستوى مطابقة الأنسجة العظمية المستعادة يبلغ 100٪، لأنها تتكون بواسطة خلايا الجسم النابتة العظمية.


إقرأ أيضاً: وفقًا لطب الأيورفيدا: كيف يعزز الهضم صحة الجسم والعقل؟


ولا توجد حتى الآن في سوق المنتجات الطبية أية مواد مسجلة رسمياً ومماثلة من حيث تكوين المنتج.

وإن المادة الجديدة تختلف عن المواد البديلة للعظام الخاملة المتوفرة في السوق، حيث تُعتبر منظومة ذكية تنشط عمليات الشفاء وعلاج العظام المتهشمة.

وتأتي في شكل هلام لملء العيوب في العظام بدلاً من المسحوق التقليدي، مما يسهل عمل الجراح ويضمن ملء أكثر اكتمالاً للعيب بين العظام، واختراقاً عميقاً في التجاويف المخفية، واتصالاً وثيقاً بالأنسجة التالفة.

ويمكن استخدام المادة في علاج إصابات مختلفة للعظام في الجسم، وكذلك في التدخلات الجراحية على أنسجة العظام في منطقة الوجه والفكين، ولملء العيوب في أنسجة العظام والغضاريف في طب الأسنان.

وتم اختبار المادة الجديدة على الحيوانات التي تعاني من عيوب عظمية كبيرة لا يمكنها التجدد من تلقاء نفسها. وأظهرت التجارب نجاحاً كاملاً، حيث استُعادت العظام إلى سماكتها الأصلية وتكونت أوعية دموية جديدة.