مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

محرك طائرة يشفط رجلاً قبل الإقلاع!

محرك طائرة يشفط رجلاً قبل الإقلاع!

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • مأساة في مطار شيبول بأمستردام: محرك طائرة يبتلع رجلاً قبل الإقلاع

 

لقي شخص مصرعه يوم الأربعاء في حادث مروع بمطار شيبول في أمستردام، بعد أن سحبته شفرات توربينات دوارة لمحرك طائرة كانت تستعد للإقلاع، بحسب ما أفادت به السلطات.

الحادثة المأساوية وقعت على مدرج المطار خارج الصالات المزدحمة، أثناء استعداد إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الملكية الهولندية "كيه أل أم" (KLM) للإقلاع إلى بيلوند في الدنمارك.

شركة الطيران الهولندية "كيه إل إم" أكدت الحادث وأشارت في بيانها إلى أن الحادث نجم عن سقوط شخص في محرك الطائرة أثناء تشغيله، مما أسفر عن وفاته. لكنها لم تكشف عن هويته.


إقرأ أيضاً: دخلت المستشفى لعلاج كليتها .. فاستأصل الأطباء كليتها السليمة بالخطأ!


تم إجلاء الركاب من الطائرة بعد الحادث، وتم فتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادثة، بحسب شرطة الحدود الهولندية المسؤولة عن الأمن في المطار.

ووفقًا للتقارير الهولندية، فإن الطائرة المعنية تنتمي لنوع إمبراير للمسافات القصيرة، وتستخدمها خدمة "سيتي هوبر" التابعة لشركة "كيه أل أم" لرحلاتها إلى وجهات قريبة مثل لندن.

الصور التي نشرتها هيئة الإذاعة العامة الهولندية "أن أو أس" تظهر الطائرة محاطة بمركبات إطفاء وإسعاف بالقرب من محطات المغادرة.

تجدر الإشارة إلى أن إجراءات الأمن مشددة في مطار شيبول الذي نادراً ما تُسجَّل فيه حوادث، حيث استقبل نحو 5.5 مليون مسافر في الشهر الفائت وحده، وفقًا لأرقام المطار.