مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

ضغط ودرجة حرارة قاتلة: وفاة رضيع نسيه والده في السيارة!

ضغط ودرجة حرارة قاتلة: وفاة رضيع نسيه والده في السيارة!

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • وفاة رضيع في فرنسا بعد نسيانه في السيارة!

 

لقي رضيع يبلغ من العمر 16 شهراً حتفه في سيارة بساحة انتظار سيارات إحدى الشركات في فرنسا، بعدما نسي والده توصيله إلى الحضانة.

وأعلن مكتب المدعي العام في ميلوز، الأربعاء، أن الأب توجه مباشرة إلى عمله في سوشايم بإقليم ألزاس، ناسياً طفله في السيارة، التي بقيت طوال النهار تحت أشعة الشمس.

تأزمت الوضعية حين اتصلت زوجة الرجل به مساءً لتسأله عن سبب عدم وجود ابنهما في دار رياض الأطفال، لتكتشف الكارثة.

قضى الرضيع النهار بأكمله في سيارة مغلقة تحت حرارة مرتفعة، مما أدى إلى وفاته. وقد تم استدعاء خدمات الإنقاذ التي أعلنت وفاة الطفل على الفور.

وأفادت مصادر طبية أن تشريح جثمان الرضيع سيتم لمعرفة السبب الدقيق للوفاة، بينما تلقى والدا الطفل دعماً نفسياً فورياً، وتم نقل الأب إلى المستشفى في حالة صدمة نفسية.


إقرأ أيضاً: محرك طائرة يشفط رجلاً قبل الإقلاع!


متلازمة الطفل المنسي

تشير التقديرات إلى أن 25% من الآباء ينسون وجود أطفالهم في السيارة في وقت ما خلال الرحلات، إلا أن مثل هذه الحوادث نادراً ما تؤدي إلى نتائج كارثية.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "لي ديرنييه نوفال دالزاس"، يعتبر الضغط النفسي، قلة النوم، أو التغييرات في الروتين اليومي عوامل تساهم في نسيان الأطفال داخل السيارات، مما يعرف بـ "متلازمة الطفل المنسي".

ونقلت الصحيفة عن أستاذ علم النفس الأمريكي ديفيد إن دايموند، الذي درس المتلازمة بشكل مكثف، أن هذه الحالات يمكن أن تكون ناتجة عن تأثير هذه العوامل على الذاكرة قصيرة المدى للآباء.