مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

طُلاب التوجيهي وإختبار الرياضيات لعام 2020.. ما القصة؟ - فيديو

طُلاب التوجيهي وإختبار الرياضيات لعام 2020.. ما القصة؟ - فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

قال الأستاذ التربوي رائد عزام، إن الإشكالية تكمُن في آراء الطُلاب إن كانت تعكس الواقع أم لا.. فنحن دائماً ما تكون مصادرنا وزارة التربية وهي دائماً ما تكون تشعُر بالراحة تجاه الإختبارات، والجهة الثانية هي الإعلام التي تستطيع الوصول للآراء الصحيحة الواقعية، إلا أنه بشكل عام كان هُناك إشكاليات عِدة، أولها خطأ في ترتيب الأسئلة في اختبار الرياضيات مما أثر على الماسح الضوئي الذي يقوم باحتساب العلامات والإجابات الصحيحة، وهذا ما صرحت به وزارة التربية والتعليم.

أما بالنسبة لإمتحان اللغة الإنجليزية كان فيه بعض الإشكاليات بخصوص العلامات الموزعة على الاسئلة بحيث كان بشكل غير عادل نوعاً ما، بالإضافة إلى عامل الوقت الذي شكا منه عدد كبير من الطُلاب.

 

 وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "خبراء دنيا" ببرنامج ًدنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أنه لدينا إشكالية على مدار السنة في وضع الأسئلة والخلل الموجود فيها، حيث المُشرفين هُم من يقوموا بوضع الأسئلة لإختبارات الثانوية العامة، وكما نعلم بأن المُشرف يكون قد إنقطع عن العملية التدريسية مُنذ فترة، وهُنا يكون الأستاذ الذي لا يزال على رأس عمله في التعليم هو الأفضل والأولى في وضع الأسئلة.