X
في استطلاع لرؤيا: 86% من المشاركين لا يرون أن الانتخابات النيابية المقبلة ستحرك الأسواق

في استطلاع لرؤيا: 86% من المشاركين لا يرون أن الانتخابات النيابية المقبلة ستحرك الأسواق

ما مصير الإنتخابات النيابية الاردنية لعام 2020 بعد جائحة كورونا.. وهل الجائحة سوف تؤثر على آراء الناس؟

أجرت رؤيا استطلاعًا للرأي على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وطرحت السؤال الآتي:

هل تعتقد أن الانتخابات النيابية المقبلة ستحرك الأسواق؟

وكانت النتيجة أن 14% من المشاركين فقط يعتقدون أن الانتخابات ستحرك الأسواق، بينما يرى 86% من المشاركين في هذا الاستطلاع أن الانتخابات لن تحرك الأسواق.

وفي سياق متصل يتوقع الصحافي الاقتصادي يوسف ضمرة أن بعض القطاعات الاقتصادية ستشهد انتعاشًا محدودًا قبل وخلال الانتخابات النيابية المقبلة، التي ستجرى يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل.

وقال خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إن الانتخابات المقبلة تأتي في ظل تفشي وباء كورونا، وما فرضه هذا الأمر من اشتراطات وتدابير كثيرة، بالتأكيد ستفرض هذه بدورها أدوات تأثير في الجمهور مختلفة.

وأضاف أن الأدوات الجديدة تتمثل في وسائل التواصل الاجتماعي، التي أثبتت أنها ذات تأثير كبير وحاسم في كثير من الملفات، وبالطبع سيكون لها دور فعال في الانتخابات النيابية المقبلة، ولا سيما ان اشتراطات السلامة العامة، ومن أبرزها التباعد الاجتماعي، والتخفيف من الاجتماعات العامة، ستجعل من وسائل التواصل الاجتماعي صاحبة الحظوة في تواصل المرشحين مع قواعدهم الانتخابية.

وأشار في هذا السياق إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد العاديين سيجدون لهم فرصًا للعمل الموسمي لصالح المرشحين، خاصة الأفراد والجهات التي تمتلك قدرات تقنية في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

 


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

البث المباشر

تحديثات الطقس