X
تعرفوا الى الأغذية المناسبة لمرضى الروماتيزم

تعرفوا الى الأغذية المناسبة لمرضى الروماتيزم

تغذية

ما هي التغذية العلاجية المناسبة لمرضى الروماتيزم ؟

أكدت أخصائية التغذية رند الديسي أن التغذية العلاجية لها دور أساسي عند المرضى لتقليل أعراض الإصابة بالمرض وتقليل الشعور بالألم  مثل مرضى الروماتيزم وهو مرض يهاجم فيها الجهاز المناعي الخلايا والأنسجة الصحية الموجودة في المفاصل إضافة الى تآكل المفاصل والغضاريف الذي يؤدي إلى احتكاك في العظام ويسبب أوجاع للأشخاص . 

أقرأ أيضا :مسحوق البروتين للرياضيين.. كيفية إستخدامه ونصائح عديدة - فيديو 

وبينت أن مرض الروماتيزم يهاجم المادة الموجودة والغضاريف لأنه يراها مادة غريبة وهذا مع مضي الزمن أو زيادة الوزن وضعف الكتلة العضلية فإن ذلك يشكل تآكل في الغضاريف والمفاصل لان الضغط  يصبح عليها كبير .

و أشارت أن العادات الغذائية الصحيحة لتقليل من التهابات المفاصل لا بد أن يكون بخسارة الوزن الزائد عند الأشخاص ويجب أن تكون من الكتلة الدهنية وليس من الكتلة العضلية والسبب في ذلك أن الأشخاص يكون لديهم دهون اضافية ولا يوجد لديهم كتلة عضلية كافية وعندما يكون العضل غير كافي على حمل وزن الجسم المشكل من الدهون وهنا يرتكز الجسم على العظام والمفاصل وهذا ان زاد عن حده يؤدي الى تآكل المفاصل و احتكاك العظام . وأشارت إلى ضرورة تقوية العضلية في الجسم من خلال الرياضة أو أ نشاط بدني أخر لضرورة الحركة في تحفيز المفاصل على أن تكون لينة أكثر ولتتحرك بطريقة أسرع و تساعد على تقوية الكتلة العضلية المحيطة بالمفصل  فيتم دعم المفصل .

وقالت أنه من المهم أيضا التركيز على مادة Capsicum annuum الموجودة في الفلفل الحار الذي يصنع منه كريم و يوضع على المناطق التي تحتوي على ألم بالمفاصل ويعطيها حرارة تعمل على تخفيف آلام الالتهابات ويعمل ذلك الى الاسترخاء العضلات والمفاصل .

 وأكدت ضرورة الاعتماد على النظام الغذائي الذي يعود إلى البحر الأبيض المتوسط الذي يعتمد على نسبة عالية من الألياف والحبوب الكاملة والأسماك وزيت السمك . اضافة الى ضرورة تناول الكركم الطازج الذي يحتوي على مادة الكركومة التي تحتوي على مضادات الإلتهاب ومضادات الأكسدة شريطة إضافة الفلفل الأسود له وزيت الزيتون ويتم برشه وغليه بالماء او اي مادة دسم آخره ويعمل الفلفل الأسود على تعزيز امتصاص المواد الغذائية .

وأشارت الى إمكانية استخدام الألوفيرا على شكل كريم أو عصائر التي تعمل على ترطيب المفاصل .إضافة الى الزنجبيل الذي يخفف الأوجاع والأمراض ونصحت بشربه بعد غليه .




أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

فيتامين(B7) يُساعد على هضم الطعام - فيديو
تغذية

فيتامين(B7) يُساعد على هضم الطعام - فيديو

اخصائية: غسل الخُضار والفواكه بالخل يُعقمها من الفيروسات والبكتيريا - فيديو
تغذية

اخصائية: غسل الخُضار والفواكه بالخل يُعقمها من الفيروسات والبكتيريا - فيديو

اخصائية : لا بُد من الاستمتاع ببعض المأكولات الغنية بالسُعرات الحرارية - فيديو
تغذية

اخصائية : لا بُد من الاستمتاع ببعض المأكولات الغنية بالسُعرات الحرارية - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس