X
بخلطات منزلية نظفي مجوهراتك وأعيدي لها البريق

بخلطات منزلية نظفي مجوهراتك وأعيدي لها البريق

لايف ستايل

خلطات منزلية سريعة وسهلة لتنظيف المجوهرات والحصول على لمعان

تبحث العديد من السيدات عن طرق لتنظيف المجوهرات الخاصة بها، سواءً أكانت ذهبا أو لؤلؤ أو حتى فضة.لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق المنزلية السهلة التي تساعدك على إعادة البريق للمجوهرات الخاصة بكِ.

اقرأ أيضاً: عليكِ بهذه الثلاث حيل لفك عقد السلاسل  

مزيج صودا الخبز وببيروكسيد الهيدروجين

صودا الخبز وتنظيف المجوهرات

يعد صودا الخبز الممزوج ببيروكسيد الهيدروجين منظفًا رائعًا للعديد من الأدوات المنزلية، كما أنه مزيج آمن وفعال لتنظيف الذهب والفضة وجميع المجوهرات.
لذا عند رغبتك بتنظيف مجوهراتك أو إعادة البريق لها، كل ما عليكِ هو إضافة القليل من قطرات بيروكسيد الهيدروجين إلى صودا الخبز، ثم وضع المزيج على المجوهرات وفركها بلطف، وبعد دقائق قومي بشطفه بالماء ومسحه حتى يجف، وستلاحظين الفرق بعدها.
مزيج صودا الخبز مع رقائق الألومنيوم

إذا بدأت مجوهراتك الفضية تبدو باهتة وتحتاج إلى تلميع، فقط قومي بوضع صودا الخبز الممزوج بالماء مع رقائق الألومنيوم أو كما يُسمى القصدير، واتركي المجوهرات بالخليط لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بشطفها ومسحها، وستلاحظين أن هذه الطريقة أزالت جميع البقع الموجودة على قطع الفضة كسحر.
مسحوق الغسيل أو منظف الأطباق
هناك بعض المجوهرات التي نشعر بعد فترة أنها أصبحت باهتة جداً، ونرغب بإعادة البريق لها، كل ما عليكِ هو وضع القليل من منظف الأطباق بالماء، وقومي بقطعة قماش ناعمة بتنظيف المجوهرات التي تحتوي على ياقوت أو سترين أو زمرد.
أما لإعادة البريق للألماس قومي بوضع ملعقة صغيرة من منظف غسالة الأطباق في قدر من الماء، وضعي قطع الألماس بها وضعي القدر على الغاز حتى يغلي، ثم اطفئي النار، واتركي القدر حتى يبرد، ثم أزيلي مجوهراتك ونشفيها بقطعة قماش ناعمة.
الزيت النباتي

لا يمكنكِ تنظيف المجوهرات العادية بالزيت النباتي، فهذه الطريقة فعالة فقط على المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ، فقط ضعي القليل من الزيت النباتي على قطعة قماش ناعمة، ثم افركي برفق قطع اللؤلؤة، واتركي الزيت عليه طوال الليل، ثم قومي بتلميعه بقطعة قماش ناعمة لإزالة يقايا الزيت عنه، فالمعروف أن الزيت النباتي يعطيه لمعاناً ويدوم لفترة طويلة.








أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

طُرق المُحافظة على الغسيل الأبيض مع سميرة الكيلاني
لايف ستايل

طُرق المُحافظة على الغسيل الأبيض مع سميرة الكيلاني

منوعات تقنية سيارة BMW Concept I4 تصميم مستقبلي ومزايا متطورة
لايف ستايل

منوعات تقنية سيارة BMW Concept I4 تصميم مستقبلي ومزايا متطورة

البث المباشر

تحديثات الطقس