web statisticsvisitor activity monitor
X
هيكل ديناصور للبيع بمبلغ يتراوح بين 6-8 مليون دولار

هيكل ديناصور للبيع بمبلغ يتراوح بين 6-8 مليون دولار

أخبار دنيا

هيكل الديناصور ستانلي للبيع في مزاد علني.. كونه أكبر الهياكل إكتمالاً في العالم

طرحت دار "كريستيز" هيكلاً عظيماً للديناصور "ستانلي" في مزاد علني مُقابل مبلغ مالي يتراوح بين 6-8 ملايين دولار، حيث يُعتبر من أكثر الهياكل العظيمة إكتمالاً في العالم.

وأُطلق على التيرانوصور اسم ستانلي، نسبة لعالم الآثار الذي عثر على عظامه. وكان يتراوح وزنه بين 7 و8 أطنان، وطوله 12 متراً، حيث اكتُشف الهيكل العظمي الذي يصب عمره إلى 67 مليون سنة، عام 1987 قرب مدينة بافالو، في ولاية ساوث داكوتا الأميركية.

وخصص علماء إحاثة من معهد البحوث الجيولوجية في بلاك هيلز في الولاية، أكثر من 3 آلاف ساعة عمل لنبش الهيكل العظمي، المؤلف من 188 عظمة، وإعادة تشكيله، ومنذ ذلك الحين، استُخدم الهيكل لإعداد نماذج تحاكي هذا الديناصور في عشرات المتاحف العالمية الراغبة بالاحتفاظ بنسخة منه.

وبعد محطة له في اليابان، يُعرض الهيكل العظمي منذ 1996 في متحف "بلاك هيلز إنستيتيوت".

اقرأ أيضاً: مراكش تفتقد المليون سائح وتخنقها القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد 

وأوضح المسؤول عن قسم الأدوات العلمية والتاريخ الطبيعي في دار "كريستيز" في لندن، أن المزاد يقام إثر خلاف بين مديري المعهد، ويتيح القانون بيع الهيكل العظمي إذا ما اكتُشف على أرض خاصة، وهو الحال مع هذا النموذج.

وتُقدر قيمة الهيكل العظمي المتحجر بمبلغ يراوح بين 6 و8 ملايين دولار، مما من شأنه تحطيم السعر القياسي في هذا المجال، الذي حققه تيرانوصور آخر يعرف باسم "سو"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وبيع "سو" في مزاد لدار "سوذبيز" في أكتوبر 1997، مقابل 8,4 ملايين دولار، في متحف فيلد للتاريخ الطبيعي في شيكاغو، كما عُثر فقط على حوالي خمسين هيكلا عظميا لتيرانوصورات منذ أول نموذج في العالم سنة 1902.

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس