web statisticsvisitor activity monitor
X
أربع نصائح للعناية ببشرتك في فصل الخريف

أربع نصائح للعناية ببشرتك في فصل الخريف

أزياء وجمال

أربع نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف

مع انتهاء العطلة الصيفية وحلول فصل الخريف، تبرز الحاجة إلى تبديل روتين العناية بالبشرة. فالمستحضرات التي كانت تستخدم صيفاً لم تعد صالحة الآن مع انخفاض درجات الحرارة وتعرض البشرة أكثر فأكثر للجفاف. وتكون البشرة قد تعرضت صيفاً للكثير من الأضرار نتيجة الأشعة فوق البنفسجية، وعليك بالتالي ترميمها وتحضيرها لاستقبال فصل الخريف بأبهى حلّة. إليكِ أسس العناية بالبشرة في فصل الخريف...

التنظيف

تستلزم العناية بالبشرة في فصل الخريف معالجة جفاف البشرة وتشققها. فمع انخفاض درجات الحرارة، تنخفض مستويات الرطوبة أيضاً، وتفقد البشرة الرطوبة بسبب جفاف الطقس. لذا، استبدلي منظف الوجه بغسول أكثر ترطيباً لإبقاء بشرتك نظيفة من دون الشعور بالجفاف. وبالنسبة إلى التونر، اختاري نوعاً أكثر انتعاشاً، لمنح بشرتك الترطيب الإضافي الضروري لمقاومة فقدان الرطوبة طوال اليوم.

التقشير

تبرز الحاجة إلى تقشير البشرة بانتظام. فالتقشير مهم لتقليل ظهور البقع الداكنة وتحسين لون البشرة، ولكن الإفراط في استخدام مقشر الوجه قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. اختاري مستحضر التقشير الذي يناسب نوع بشرتك، واتبعي التعليمات المدونة على العلبة لناحية الفرك.

أقرأ أيضا :قبل الشتاء .. عليك بهذه الاقنعة لتفتيح بشرتك 

الحماية

حلول موسم الخريف لا يعني أبداً التوقف عن استعمال المستحضر الواقي من الشمس. نعم، عليك حماية بشرتك في كل فصول السنة، لاسيما في الخريف والشتاء، لتجنب أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية. فالشمس هي السبب الرئيسي لظهور التجاعيد والبقع الداكنة على البشرة. إستخدمي المستحضر الواقي من أشعة الشمس بقوة 30 SPF أو أكثر.

الترطيب

مع قدوم فصل الخريف، عليك استخدام مرطب البشرة الغني بمضادات الأكسدة للتعويض عن الجفاف الذي عانت منه بشرتك في الفترة الصيفية. يفترض بمستحضر الترطيب الغني أن يحول دون فقدان بشرتك للرطوبة من الداخل والخارج. اختاري المستحضر الذي يحتوي على السيراميد، وهو حمض دهني أساسي وصحي تحتاج إليه البشرة لمقاومة موسم الخريف بشكل أكبر.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس